السبت، 24 أبريل 2010

مشاركاتي في سقيفة الشبامي 9

FF]خبر هام وعاجل جداً

أبنا جنوب اليمن يلتحمون في دول الخليج بصورة قوية لم تحدث من قبل ويشكلون مجلس لهم يتعهد بدعم القضية الجنوبية بكل الوسائل الممكنة والغير ممكنة ولهذا فقد وجهة مجلس المهجرون والمهاجرون من أبنا جنوب اليمن في دول الخليج المطالب بحقوق الجنوب المنهوبة في الثروة والعرض والأرض ومعه عدد كبير يفوق الـ 600مغترب جنوبي في أربع دول خليجية هي الكويت والسعودية والإمارات وقطر وجهوا نداء أسموه بالهام جداً إلى اكبر خمس هيئات عربية ودولية تطرق إلى الكثير من ما يعانيه ابنا المحافظات الجنوبية من قبل الحكومة اليمنية وهذا البيان وأسماء الموقعون حسب ما وصلني وسينشر في وسائل الأعلام المختلفة لاحقا حسب مصادر مطلعة.

من / أمين محمد الشعيبي
ولهذا فأن مساعدتكم أبنا جنوب اليمن في تحقيق مصيرهم قد يوفر الكثير من إراقة الدماء التي قد تحدث إن لم يحدث تدخل دولي للحاق بشعب الجنوب وإحقاق الحق قبل أن يتحول إلى مقاومة مسلحة كمقاومة الشعب العراقي للقوات المتعددة الجنسيات هناك أو الشعب الفلسطيني للقوات الإسرائيلية .

وما ندائنا هذا إلا لمعرفتنا بأن مجلس الأمن والدول الكبرى قادرة على ردع تلك العصابة العسكرية .. ولكوننا نعرف إن جامعة الدول العربية بقيادة السيد / عمرو موسى لن تظل مكتوفة الأيدي .. بينما سيكون الدور الأكبر لدول الخليج العربي بالضغط وتوقيف الدعم عن الأسرة الحاكمة في صنعاء واتخاذ التدابير المناسبة لدعم قضية الجنوب اليمني العربي وإخراجها إلى بر ألامان .

إن ندائنا هذا سيكون الأول وستتبعه نداءات قبل أن نتخذ قرار بمساعدة أخواننا وأهلنا للقيام بالمقاومة المسلحة التي لا نريدها لأننا دعاة سلام ونريد الحصول على حقوقنا بالطرق السلمية ولا نريد إراقة قطرة دم واحدة.
وسيكون تواصل الهيئات والمنظمات المعنية مع مجلس المهجرون والمهاجرون من أبنا جنوب اليمن في دول الخليج المطالب بحقوق الجنوب المنهوبة في الثروة والعرض والأرض والذي مقرة دولة الكويت ويتكون من :-

1. المهندس / محمد يحي الزمر

2. دكتور / عبيد الجابري

3. الدكتور جعفر بازرعة

4. المهندس محمد طاهر أبو طاهر

5. الأستاذ / علي عبدربة الجابري

6. هاني عبيد القطوي

7. أمين العميران الجبري

8. محمد مبارك العولقي

9. محمد أحمد كعدل

التاريخ:- 24 / سبتمبر 2007م

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



استمارة الموقعون من دولة الكويت وهم اغلب أبنا الجنوب النشطاء المقيمون بها



1. مهندس / محمد طاهر أبو طاهر

2. مهندس / محمد يحي الزمر

3. م / ناصر عبدالله سالم

4. محمد سالم باسواقي

5. انور عبده المترب

6. سعيد بن سعيد

7. دكتور / ناصر عبدالله سالم

8. دكتور / عبيد الجابري

9. دكتور / جعفر بازرعة

10. د / يحي حسن بالخير

11. دكتور / احمد قاسم العيسائي

12. علي بن عبدربة الجابري

13. انور عبدالله باخشوين

14. محمد حسن كعبول

15. احمد حسن كعبول

16. نورة حسن كعبول

17. أمة الرحمن طه

18. مبارك مراد القطوي

19. علي بن علي اليافعي

20. محسن علي اليافعي

21. رائد طه العبدلي

22. سلطان محمد ابوبكر

23. سيف العولقي

24. صالح سعيد بكر

25. م / عسكر محمد بن جبران

26. عادل راشد سعد

27. ياسر ثابت المدخلي

28. ناظم محمد سرور

29. ناصر محمد سرور

30. نعيم محمد سرور

31. يوسف عبدالقوي

32. هاني عبيد القطوي

33. يحي صالح مبارك

34. عبدة صالح مبارك

35. صالح مبارك العبدلي

36. م / احمد مبروك بادهفة

37. ابوهاشم الهلالي

38. امجد رشدي قائد

39. عبيد ناصر المنذوق

40. زكرياء خالد محمود

41. هاني محمد سعيد

42. ممتاز عسكر الحالمي

43. نصر دحان راجح

44. خالد عبده خالد

45. طالب سعد بن بريك

46. طالب ابوبكر سالم

47. هادي احمد راشد

48. ماهر صالح باعشن

49. انور صالح باعشن

50. ماجد محمود صالح

51. عوض عيضة باهرمز

52. فدعق محسن حسين

53. موسى سعد بامهير

54. مروان عبدالله راوح

55. كمال يوسف سيف

56. قائد احمد ابوجبل

57. سلمان بن بريك

58. كريم سالم المنان

59. فواز بادويلان

60. محمد فوزي الشريف

61. جعفر احمد الزامكي

62. فاروق المقبلي

63. راشد وهيب

64. عبدالواسع عبد القوي

65. شفيع كاتب الحق

66. مقبل صالح بازرعة

67. صادق احمد يحي

68. عبدالرزاق الكثيري

69. محسن ناشر باحويرث

70. يعقوب هادي باهيان

71. عبادي محمد طاهر

72. ملهم غالب اليهري

73. محمود احمد ناصر

74. أمين احمد ناصر

75. ملازم بن طارق

76. شداد الشدادي

77. زكرياء حسن عبدالله

78. عبدالله احمد الارضي

79. مطلق مسعد

80. مختار باهرمز

81. محمد سعد باسنبله

82. هادي بن عبدالكريم

83. عبدالرحمن مطلق

84. وضاح سعيد الزكري

85. الحسن بن الحسين الجفري

86. هاني محمد جميلي

87. عوض الحامد

88. نشوان باقطيان

89. ياسين الحامد

90. محسن صالح الصافي

91. صالح مبارك الصافي

92. احمد انور السويدي

93. رجوان حساني

94. مطيع زايد بن ربيعة

95. عبدالرحمن زايد بن ربيعة

96. محمد يوسف الجمرة

97. كامل الصبيحي

98. عبدالسلام محاسن

99. رشدي يحي احمد

100. سعيد جابر الجابري

101. زكي يسلم بركة

102. يوسف شاهين

103. م / هشام الفقية

104. اشرف سعيد الحضرمي

105. محمد احمد المحضار

106. هاني نبيل الشدادي

107. ماهر السروري

108. سليمان زكرياء بن شداد

109. نور الدين طالب

110. حمد الهلابي

111. عيد عبده سالم

112. خالد يحي احمد

113. نصر أمين هادي

114. صادق بها الدين

115. منيف سالم عبدالقوي

116. محسن عبدالحي

117. حافظ محسن الغضبان

118. عبدالعزيز سعد باعشن

119. عبدالله الزبير

120. معين سالم عوض

121. محمد صالح مفلح

122. انور سالم الحامدي

123. عبدالكريم عبدالله

124. منصور سيف الدين

125. فوزي بالبكري

126. شرف باصرة

127. منصور عوض العمودي

128. عبدالعزيز بن هلابي

129. شكري باحسن[/color]لقد سبق لنا ان افحمنا حد من الواددي حينما زج باسم المغتربين في الكويت في نفس الموضوع وتحديناه ان يقدم لنا الدليل
(امين محمد الشعيبي) يقدم العنوان السابق ويضيف عليه
من جهتنا لن نتهم احدا حتى نستوثق من الوقائع ولهذا فان لنا موعدا بعد ان نتاكد من صحة الاسماء التي وقعت على الوثيقة
واذا ثبت لنا ان الوقائع والاسماء صحيحة وانهم فعلا وقعوا كما يؤكد الخبر فاننا سنعتذر من حد من الوادي الذي سبق ان كذبناه واذا كان الخبر والاسماء غير صحيحة فان لنا موقفا اخر
__________________
نحن لا نشتم لا احد هكذا تربينا لافي رمضان المعظم ولا في غيره ولكن هناك اشخاص تربيته لك عليها الله يهديهم ويصلحهم ولقد كذبنا الخبر السابق وطالبنا بايراد حقائق وقد قامت ادارة السقيفة بسحب الخبر كاملا عندما رات الحق معنا ورات ان نسخ لصق قد بداء بالتهجم الذي يجيده وردا الشديد عليه *الموضوع الذي نقله حد من الوادي سابقا عن المغتربين بالكويت طالبناه حينها بايرادادله السيد الشعيبي نقل نفس الموضوع وربما يجمع الاخوين رابط وقد قلنا على سبيل الح والعدل اننا سنتاكد من الموضوع فيما يخص الكويت لاننا نعتقد حتى الان انه موضوع مفبرك وانا وجميع من اعرفهم بالكويتونحن من حضرموت لم نسمع بالاسماء التي وردت لا زلنا نضن وان بعض الظن اثم انه خبر كسابقه كاذب وخلال اسبوع سوف تظهر الحقائق لمن لا يعلم ان عدد المغتربين في الكويت لا يتجاوز 6000 سته الف مغترب فيه البدون والعائلات وابناء اليمن من كل المحافظات ولدى احد اصدقائنا سجل باسماء ابناء اليمن ونحن في طور المراجعه اذا اتضح ان هناك شخص واحد فقط قد قام بالتوقيع على ما ورد فبعد التاكد منه ايضا سوف نعتذر من حد من الوادي عل التكذيب السابق واذا كان الخبر كاذبا فالويل لكل من يحاول ان يزج باسماء المغتربين في الكويت في ترهاته العقيمة
لن يهمنا ان ينبح نابح او يهجو هاج فجبال اليمن عظيمة ولينطحو روسهم الفارغه التي تبحث عن التشتت والانفصال وسيبقى اليمن موحد بقدرة الجبار وسوف يصحح شعب اليمن الموحد اوضاعه ويبعد المفسدين والخارجين عن الوحده الوطنية وسيلعنهم الشعب و التاريخ
وسيعلم الذين ظلمو اي منقلب ينقلبون
ياسيدي كما تكونون يولى عليكم انتم تريدون التغيير من الخارج او عبر الانفصال
شخص لديه مرض في الراس تطلبون قطع رجله او يده او ارسه
المفروض المعالجه ولن يكون ذلك طالما ولولنا ولوولة النساء واحتمينا باسمائنا المستعارة
الفساد المستشري ليس صناعة شمالية كما تقولون بل هو امر يجيده كل من افسد الدهر ضميرة
الفساد ياسيدي في كل مكان وزمان ولدينا من ابناء الجنوب الوف وقد يقبل الشرطي الذي جاء من شمال الوطن منك 100 ريال او 200 كرشوه اذا وجد لديك سببا وانت وهو في نفس الخانه اذا اعطيته
الا ان الشرطى الفاسد من ابناء الجنوب لا يقبل باقل من 1000 رشوه
سيدي العلاج وليس تقطيع الاوصال هو الحل
ماذا سيردد غذا لو حصل الانفصال لا قدر الله ووجد الفساد اكبر واعظم هل سيردد ان الحل بفصل حضرموت الداخل عن الساحل تحت حجة الفساد
__________________تحولت السقيفة السياسية التي كان من المفروض ان تشكل ندوة بين ابناء اليمن لمتابعة كل قضاياة السلبية والايجابية
تحولت بقدرة قادر الى سقيفة لشخص ليس لديه عمل سوى نسخ لصق قص او ربما لديه عمل فعلا من قبل جهات مشبوهه لا يهمها مصلحة الوطن
يقوم هذا الشخص ومن يساعدة بتجميع كافة الاخبار الملفقة والكاذبه واحيانا الصادقة حتى لا نظلمه
واغلبها من جهات لها توجهها السياسي وترغب في دور تلعبة لتستطيع ان تاخذ جزء من الغنيمة خصوصا جهات سبق لها ان امسكت بتلابيب جنوب الوطن ولم تحسن ادارته بل انها مارست مع الشعب كل اساليب القمع والتنكيل وافقرته وتحاول الان بعد ان اتضح لها انه كان بالامكان ان تنمى البلد وان فيها من الخيرات الكثير ان تعود الى الساحه بعد ان سلمت المخيط والمحيط
لقد حول هذا الشخص السقيفة السياسية الى حمام اجلكم الله لا تقراء فيه سوى الاخبار السيئة عن اليمن وكان الخير والعمل الطيب والمنجزات قد انتهت
ويتبع في هذا اسلوب اشعب حين يدعو الناس على العزائم الكاذبه ثم عندما يرى تداعي الناس وتصديقهم لكذبه يصدق ايضا كذبته
وهناك مثل يقول اكذب اكذب اكذب ياكذاب حتى يصدقك الناس
هل ناقل الكفر ليس كافر
اذا كانت نيته الافساد ونقل الكفر ومحاولة ادخاله الى عقول الناس فحتما هو كافر
هل اصبحت السقيفة السياسية مكب للنفايات
اذا لم تصدقو فانظرو للعناوين سترون ان النشيط الوحيد الفاهم الكبير المجرب ال ال الخ
هو حد من الوادي الا يستحي هذا الشخص ويترك للقراء لحظه يتنفسو فيها ويتابعون الخبر السابق قبل ان يتحفهم بخبر جديد صادر عن دجل برص او كذب دوت كوم
اننا نعتب على الموقع الذي فتح الباب امام البغاث لكي يستنسر على الموقع ويفرض توجهه
هل ان ادارة الموقع راضيه باللصق والقطع والنسخ وكلها اخبار نستطيع ان نجدها في العديد من المواقه
هل ادارة السقيفه راضيه عن ما يحصل فان كانت راضيه فهي مشاركه في العمل ضد الوطن
ثم هناك سئوال اين اعضائكم واين مشاركاتهم لقد ذهب اغلبهم لان هناك من نفرهم من المشاركه واصبحت السقيفه خالصه لذلك الشخص
ولهذا اقترح ان تسمى السقيفه السياسيه باسم( سقيفة حد من الوادي للنسخ واللصق والقطع والكذب والدجل)
الكويت 4/10/2007 ABO AHMED
__________________

من يكتب عن الكويت لا يعرفها
لقد اورد الخبر اسماء قال انها شكلت مجلس المهاجرين اليمنيين بدولة الكويت وفي خبر سابق فقد تعهد هذا المجلس بان يقوم باللجوء الى القوه ضد اليمن وابنائها اذا لم يتم الرضوخ لشروطة
واعلم علم اليقين ان القوانين في الكويت لا تسمح بقيام تشكيلات مشابهة
فاين هولاء القوم حتى نتحاور معهم * وهل اسمائهم صحيحة ام انها اسماء وهمية
هذه اسئلة والرد سيكون خلال ايام باذن الله
لا نتابع كل الكذب والدجل الذي يتم وضعه من خلال حد من الوداي كاره الوطن او من مريديه ومتبعينه فلا يزعجنا ذلك
فحتى وعندما كان محمد ابن عبد الله رسول الله صلى الله عليه وسلم على قيد الحياة فقد ظهر مسيلمه الكذاب وسجاج والعنسي وغيرهم كاذبين يدعون النبوه ووجدو من يصدقهم فهنيئا للقادة الجدد واعوانهم
ردنا سيكون قاصما باذن الله حين نتاكد من المعلومات السابقه
اما ما سيرد من سب اوقذف في حقنا ردا على ما نطرحة في خدمة الوطن فاننا نتقبله ونرجوه زاد لنا عند الله سبحانه
يابناء اليمن قال تعالى{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ} (6) سورة الحجرات
انتبهو لاعدائكم اعداء اليمن والفساد والمشاكل لا بد ان تحل بعزيمة ابناء الوطن المخلصين
ولا تنسو ا عندما تستحضرون السلبيات او تستحضروا الايجابيات حتى يكون الحكم صائبا
____________يااحباب ابعدو كذبكم عن الكويت
ليس هناك شيئ اسمه مهجري او مهاجري الجنوب ولا تسمح قوانين الكويت بتشكيلات مماثله
والكويت البلد الشقيق الذي كان له الدور العظيم في تحقيق الوحده هو نفسه البلد الذي لا يقدم لاخوانه ولاشقائة وللبشريه غير الحب والعطاءدون منه واياديهم بيضاء ولا تجد من الشعب الكويتي الا كل الخير *
احبابي لقد سبق لنا ان قلنا اننا سنفضح من يكذب
ونوكد لكم بان الاسماء اليي اوردها مسيلمه الكذاب وتابعيه عن مسمى مهاجري الجنوب ومقرهم بالكويت وعن اسمائهم نوكد لكم بان تلك الاسماء ليست في كمبيوتر السفاره اليمنية ولم يتم حتى على سبيل التشابه وجود اسم يشابه او يرتبط بالاسماء الوارده
ان من سجل وعمم الخبر كذاب ومن ساعده على نشره يكاد يدخل في ركابهم
ان الدجل والكذب امر خطير يضع مرتكبه في اسفل المراتب والكذابين كثيرون ونحذر من الاستماع لاكاذيبهم
ونود ان ننبه الى الاسلوب الذي كتبت به هذه الكذبه المضحكة هو اسلوب الخبثاء الذين ان اكاذيبهم ستنطلي على ابناء اليمن
كل عام والكويت واليمن بخير
اما اهل الكذب فيكفي انهم يحتقرون انفسهم لانهم اعلم بها قبل خلق الله
[overline]الوحده طريق امه[/overline]
بعض الاخوان هدانا الله واياهم الى طريق الحق يكتبون عن الانفصال والاحتلال وغيرها من المفردات
حتى ظننا ان الجميع ضد الوحده
اطلب من احباب الوحده ان يظهرو انفسهم لكي نعطي فكرة عناغلب ان ابناء اليمن عموما وحضرموت خصوصا هم مع الوحده
واذا كان هناك من يرى ان هناك الكثير من السلبيات وتضخم للسفاد فاننا من واقع الحب للوطن والنصيحه للقاده وللمسئولين يمكن ان نسطر تلك الممارسات في شكل الايضاح والنصيحه ولن يزعجنا ذلك مهما وجدنا من ممارسات او سلبيات فنحن نعلم ان حجمها كبير
__________________ أسئلة كبيره تحتاج إلى أجوبةصغيره
تعبت في بحثي عن اسباب تجعل الفرد يتنكب لوطنه ويعاديها بالنية وبالقول او الفعل
فما الذي يدفع مواطنا لدوله ما إن يتنكر لوطنه وان يعاديها
هل كون مقياس الانتماء الوطني لمواطن لوطنه ناتج عن كون ذلك الوطن غني يمتلك موارد اقتصادية ترفع من مستوى معيشة شعبه أم بكون ذلك الفرد غنيا وصاحب ممتلكات في وطنه ووجدت إن الوقائع ليست ثابتة فكم من بلد غني إلا إن كثير من أبنائه يشكون الفقر ولا اعتقد إنني احتاج إلى وضع دليل على كلامي ويمكن إن يتم التدليل على ذلك حتى من خلال دول مجلس التعاون الخليجي-وكم من بلد غنى نسمع أصوات أبنائه غير راضيين وساخطين على الحكومة والنظام لماذا لان ذلك من طبيعة الجنس البشري عدم الرضي ولهذا قال اشرف المرسلين في الحديث
[color=#0000FF]لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى إليهما ثالثاً ولا يملئ جوف ابن آدم إلاّ التراب ويتوب الله على من [/color]تاب) ولهذا يخاطب المولى سبحانه وتعالى يوم ينادي الله أهل الجنة ياعبادي هل رضيتم فيقولون وما لنا لا نرضى وقد أورثتنا الجنة وأوجزتنا ما وعدتنا فيقول : اليوم أحل عليكم رضائي فلا أسخط عليكم أبدا.. وما بال دولا فقيرة وشعوبها لا تتمتع بعشر ما نتمتع به ( والحمد لله على كل حال ) ما بال تلك الشعوب محبة لوطنها لا تعاديه ولا تذمه بعكس بعض أبناء جلدتنا
وما بال شعوب دولا بها من الفساد في السلطة والحكومة ما يثقل ظهور الجمال او بها من الحروب وفيها من القبائل ومن المكونات العرقية والطائفية مالا يوجد عندنا لماذا لا يطالب أبنائها بتمزيقها وتقطيعها وفصل جنوبها عن شمالها وشرقها عن غربها
هل السبب هو الخوف ومن أي شيء يخافون ولماذا لا يخاف بعض أبناء اليمن
إن الدولة الوحيدة الذي يطالب بعض أبنائها بتمزيقها وتقطيعها وانفصالها علنا هي اليمن
لماذا هذا السؤال الذي تعبت وحرت في إيجاد تبرير له او رد عليه فهل يعينني إخواني
اعلم إن في اليمن كل أمراض الإنسان وكل ما نعلم وما لا نعلم من إشكال الفساد ولكن هل رغبتنا في الإصلاح هي محركنا أم إن ألمطالبه بتقطيع الوطن تحت مبررات الفساد الذي لم نقف ضده ولم نشارك في محاربته وبالتالي فان الحل سيكون في الانفصال باعتبار انه الحل الأسهل
وهل هو حل سهل بالفعل هل عملنا الفكر في مصير الناس وفي مصير البلد وكم قطعه ستتجزاء والى أين من الدول ستذهب بعض الأجزاء وهل الفساد رهن بمجموعه معينة وإذا وجدنا بعد ذلك بان الفساد الذي شكونا منه سابقا يلاحقنا هل سندعو إلى انفصال آخر وهكذا دواليك حتى يحكم كل منا حدود بيته فقط هذا إن استطاعتا -
هل يفكر من يطالب بالانفصال او هل لديه فكر أساسا وما هو فكره
أسئلة حائرة تبحث عن إجابات وهي أسئلة لمن يعتنق فكر الانفصال
أما من يحب وطنه ويرضى بها بكل ما فيها من فقر وفساد ومشاكل ويحاول أن يكون عضوا فاعلا في مجتمعه بالوقوف ضد إشكال الفساد فان هذا الشخص متوازن مع نفسه
و لسان حاله في حب وطنه*شعر المحضار* غفر الله له
حبي لها رغم الظروف القاسية رغم المحن*حبي لها أمي سقتنا إياه في وسـط اللبن*إن عشت فيها لأجلها عانيت *وان غبت أنا عنها لها حنيت*والحاصل إن الحب شي ماله ثمن والله ثم والله ثم والله* من قال محبو بتك من؟؟ قلت اليمن**-"أحـببتها في ثوب بالي عيف أبلاه الزمن*أحببتها والسل فيها والجرب مالي البدن*وسكنت معها تحت سقف البيت *وكل ما أنتّ أنا انيت*وصبرت حتى طاب عيشي والسكن*والله ثم والله ثم والله *من قال محبو بتك من؟؟ قلت اليمن**-واليوم قدها لابسه الزينات والثوب الحسن*ما بارميها نهب للحنشان وإلا للدفن*عن حسنها بعمي عيون السيت*إن شط با سكب في عيونه زيت*مهما شغف قلبه بها ولا افتتن* والله ثم والله ثم والله *من قال محبو بتك من؟؟ قلت اليمن**-با خلص لها إخلاص عاشق في هواها مؤتمن *ما با صبر فيها على باطل ولا بعبد وثن*با حل بها من حيث ما حليت*وان عاهدتني بالعهود أوفيت*وان خان حد لا بارك الله في الخين والله ثم والله ثم والله * من قال محبو بتك من؟؟ قلت اليمن**
فهل من مدكر
الكويتABO AHMED
رسالة إلى (حد من الوادي)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إنني وان اختلفت معك حتى النخاع في موضوع من أين أنا فأنت تقول انك من الجنوب العربي المحتل وترسم حدود ذلك الجنوب بالسلطنات والمشيخات التي شكلت جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية والت قامت الجبهة القومية في عام 67م بضمها وإلحاقها دون اخذ رأي الشعوب فيها بل كان ذلك بالقوة
و أقول إنني من اليمن وكان مولدي ومولد آبائي وجدودي في حضرموت الداخل
وأنا افتخر بكوني يمنيا فقد بشرني رسول الله صلى الله عليه وسلم بالكثير من البشائر
هذه البشارات تجعلني اعتز بأنني من اليمن وتجعلني افتخر بان اليمن هي منشئ العرب في شتى بقاع الأرض وتجعلني افتخر بهويتي وتاريخي ومما قاله عليه الصلاة والسلام في اليمن وأهلها انقله من موضوع نشر في السقيفة الدينية بواسطة ( هتون)
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول
( أتاكم أهل اليمن هم ألين قلوباً وأرقّ أفئدةً ، الإيمان يمانٍ والحكمة يمانية والفقه يمان ، رأس الكفر قِبَل المشرق ) رواه مسلم وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال : أشار رسول الله بيده نحو اليمن فقال (الإيمان ها هنا ألا إن القسوة وغلظ القلب في الفدّادين عند أصول أذناب البقر حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومُضر ) متفق عليه
وعن جُبير بن مطعم عن أبيه قال : بينما كنا نسير مع رسول الله بطريق مكة إذ قال ( يطلع عليكم الآن أهل اليمن كأنهم السحاب هم خيار من في الأرض ) رواه احمد بإسناد صحيح
وعن ابن عمر رضي الله عنه أن النبي قال ( اللهم بارك لنا في شامنا ويمننا ) قالوا وفي نجدنا يا رسول الله ، قال ( اللهم بارك لنا في شامنا ويمننا ) قالوا ونجدنا ، فأظنه قال في الثالثة ( هناك الزلازل والفتن و بها يطلع قرنا الشيطان ) رواه البخاري
وعن ثوبان رضي الله عنه أن النبي قال )إني لبعُقر حوضي أذود الناس لأهل اليمن أضرب بعصاي حتى يرفض عليهم ) رواه مسلم ومعنى الحديث أن رسول الله سيزيح الناس بعصاه لأهل اليمن يوم القيامة عند الحوض
وعَنْ أَبِي مُوْسَى، قَالَ: خَرَجْنَا مِنَ اليَمَنِ فِي بضْعٍ وَخَمْسِيْنَ مِنْ قَوْمِي، وَنَحْنُ ثَلاَثَةُ إِخْوَةٍ: أَنَا، وَأَبُو رُهْمٍ، وَأَبُو عَامِرٍ، فَأَخْرَجَتْنَا سَفِيْنَتُنَا إِلَى النَّجَاشِيِّ، وَعِنْدَهُ جَعْفَرٌ وَأَصْحَابُهُ، فَأَقْبَلْنَا حِيْنَ افْتُتِحَتْ خَيْبَرُ. فَقَالَ رَسُوْل اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: (لَكُمُ الهِجْرَةُ مَرَّتَيْنِ، هَاجَرْتُمْ إِلَى النَّجَاشِيِّ، وَهَاجَرْتُمْ إِلَيَّ). قوم يحبهم الله و يحبونه
وعَنْ أَنَسٍ، قَالَ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: (يَقْدَمُ عَلَيْكُمْ غَداً قَوْمٌ، هُمْ أَرَقُّ قُلُوْب لِلإِسْلاَمِ مِنْكُمْ). فَقَدِمَ الأَشْعَرِيُّوْنَ، فَلَمَّا دَنَوْا، جَعَلُوا يَرْتَجِزُوْنَ: غَداً نَلْقَى الأَحِبَّهْ * مُحَمَّداً وَحِزْبَهْ
فَلَمَّا أَنْ قَدِمُوا، تَصَافَحُوا، فَكَانُوا أَوَّلَ مَنْ أَحْدَثَ المُصَافَحَةَ.
وعن شُعْبَةُ: عَنْ سِمَاكٍ، عَنْ عِيَاضٍ الأَشْعَرِيِّ، قَالَ:
لَمَا نَزَلَتْ: {فَسَوْفَ يَأْتِي اللهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ} قَالَ رَسُوْلُ اللهِ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: (هُمْ قَوْمُكَ يَا أَبَا مُوْسَى). وَأَوْمَأَ إِلَيْهِ.
أبو موسى الأشعرى
انه عبدالله بن قيـس المكني بـ(أبي موسى الأشعري)، أمّهُ ظبية المكيّة بنت وهـب أسلمت وتوفيـت بالمدينة، كان قصيراً نحيفاً خفيف اللحيّـة.
غادر وطنه اليمـن الى الكعبة فور سماعه برسـول يدعو الى التوحيد، وفي مكة جلس بين يدي الرسول الكريم وتلقى عنه الهدى واليقين، وعاد الى بلاده يحمل كلمة اللـه...
وجا في مسند احمد قوله صلى الله عليه وسلم ( نفًس الرحمن من ارض اليمن )
وعن عمران بن حصين رضي الله عنه قال : جاء بنو تميم إلى رسول الله فقال ( أبشروا ) فقالوا قد بشرتنا فأعطنا فتغير وجهه ، فجاء أهل اليمن فقال ( يا أهل اليمن اقبلوا البشرى إذ لم يقبلها بنو تميم ) فقالوا جئنا نسألك عن هذا الأمر . رواه البخاري
وعن سعيد قال : صدرت مع ابن عمر يوم الصدر ، فمرت بنا رفقة يمانية رجالهم الأدم وخطم إبلهم الجرز ، فقال عبد الله بن عمر ( من أراد أن ينظر إلى أشبه رفقة وردت الحج العام برسول الله وأصحابه ، فلينظر إلى هذه الرفقة ) رواه احمد وإسناده صحيح .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله يقول ( الفخر والخيلاء في الفدادين أهل الوبر ، والسكينة في أهل الغنم ، والإيمان يمان والحكمة يمانية ) قال أبو عبد الله : سُمّيت اليمن لأنها يمين الكعبة رواه البخاري
وبوّب الإمام البخاري في صحيحة ( باب نسبة اليمن إلى إسماعيل )
وبوّب الإمام مسلم في صحيحة ( باب تفاضل أهل الإيمان ورجحان أهل اليمن فيه )
هذا التعريف هو ما التزم فيه بمحبتي لليمن وشعب اليمن وارض اليمن
وأنت أخذت منحا أخر فأنت حر فيما تلزم نفسك به فهي قناعاتك إلا أن الأمور ليست بأخذ مواقف فالأمر اكبر من ذلك واخطر وارجوا أن تكون مقدرا لما أنت سائر فيه
ويعلم الله أنني لا احقد عليك لا نني ببساطة لا أعرفك ثم أن قلبي ويشهد الله على ذلك خال من الضغائن وأصدقك القول مع إنني لا أرى في مواضيعك حرفة الكاتب والمفكر إلا إنني استفيد أيما أفاده من خلال جهودك في البحث عن ما يطرح في العديد من المواقع ومتابعتك لكل الإخبار السلبية في اليمن على احتمال صدقتيها من عدمه ولا نحملك وزر ذلك طالما انك تشير إلى المصدر وناقل الكفر ليس بكافر وهو ما يوفر علينا عناء البحث المطول عن مثل تلك الإخبار
إلا أن توجهك يصدم الكثيرون من رواد السقيفة خصوصا إنني تتبعت بداياتك فوجدت أن نبرة الانفصال والتحدث عن الجنوب العربي المحتل لم تبرز في مواضيعك إلا متأخرة وعد إلى ما طرحته في السقيفة لكي يتضح هذا الأمر
ولا بد أن يكون هناك سبب شديد إلا أن هذه الارتكاسه وعدم التوازن بين واقع رسخته الحقائق على شعب وارض اليمن الموحد وليس الضم والإلحاق كما حدث عام 67م من قبل الجبهة القومية فالوحدة كانت وما زالت في حنايا أبناء اليمن وقد كان الشعب موحدا منذ الأزل فلا يشعر اليمني والحدود قائمة بأنه غير يمني واليوم وبفضل أمثالكم فان الانطباع الأول لمن لا يعرف أبناء اليمن أن يفكر انه في السابق كان الشعب موحدا والأرض منفصلة وان الأمر الآن يشير إلا أن العارض موحده والشعب منفصل وهو أمر غير صحيح فقد تمت الوحدة على أسس دولية ومن خلال دستور ومن خلال انتخابات ومن خلال توافق شعبي على ظلم لأبناء الجنوب
لهذا ارجوا لك من الله الهداية ولنا كذلك وان نبتعد عن إيقاظ الفتن ويقال أن الفتنه نائمة لعن الله من أيقظها وإذا كنت ترى كما نرى جميعا سيل وجموع المفسدين قد انتشرت كالجراد في عموم الأرض اليمنية فان على الجميع كواجب وفرض بان يعملوا على كشف الفساد والمفسدين
وعدم التعامل معهم وفضحهم في كل موقع وذلك بعد التحقق حتى لا يظلم احد
أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم
اختطف بعض الاشخاص منتدى السياسة وحاصة من يسمي نفسة ( حد من الوادي ) واذا القيت نظرة في العناوين سترى ان الاخ او الاخت قد اسبغ عليها فكرة الشمولي الذي يرى انه لا صوت يعلو فوق صوت الحزب او فوق صوته هو لايريد الاخ الا ان تتكرر مواضيعه الشاذه وربما يريد ان يقرائها بنفسه فهنيئا له بما يكتب وبما يقراء
العجيب ان الاخ كما يبدو متفرغ لكتابة المواضيع او ان جهات ما تمده بها
اذا كان بامكان اي عضو ان يقوم بما يقوم به حد من الوادي وغيره من اصحاب مقولة الاحتلال الشمالي للجنوب وفصل الجنوب عن الشمال وتكوين دوله يحكمها على سالم البيض ورفاقه او دويلات عديده تعيد من كان يحكم سابقا حتى ولو تفتت الوطن الى مئة جزء فلا يهم بعد ذلك وسوف تستمر الغربان في النعيق ولكن
هناك شعب قادر على حماية مكتسباته وسوف يحارب كل من يتعدى على تلك المكتسبات والدعاوي الباطلة
كما سيحاسب المفسدين والفساد ان كان من مواطن او موظف او مسئول او شيخ او متنفذ او وزير او رئيس وزراء او رئيس جمهورية
ومن يفلت من حكم الشعب فان المولى له بالمرصاد
وفي الجانب الاخر فاننا ندعو الله بان يوفق المواطن والموظف والمسئول والشيخ والوزير ورئيس الوزراء ورئيس الجمهورية اذا كانو مصلحين وصالحين وندعو الله لهم بالتوفيق والسداد
وتعيش اليمن الموحده شاء من شاء وابى من ابى
اشكر العزيز سالم على المرور قيل كما تكونون يول عليكم
وشروط الدعاء والاستجابه معروفه
والدعاء من المظلوم ليس بينه وبين الرحمن حجاب
فهل من يدعو عنده الحق او لديه الشروط الواجبة لاستجابة المولى
ان الامر يعود علينا اولا واخيرا فعلينا النصح ورفع الصوت دون خوف ثم الدعاء بعد ان ننقي انفسنا من الادران
لقد كنت في الاعوام مابين 1980 الى 1988 في الوطنانا وصديق نتحدث في وادي ليس فيه غيرنا خوفا من ان يصل همسنا الى مسئول اوحتى قريب ينقل كلامنا الى جماعة الحزب وقلنا من المستحيل ان ينتهي هذا الحكم الظالم ونستغفر الله العظيم لقد نسينا قدرة المولى في تلك الساعه رغم اننا مؤمنين مؤدين انشاء الله لما علينا
ولم تمضي سنتان الا وعصف الله بالحكم الظالم واهله وشتتهم شر مذر فان صدقنا حتى في الدعاء فان الله الجبار يسمع الدعاء وكفيل بالاجابة ان كانت الاجابة خير لنا بعيدا عن دعاوى الانفصال اللت في راينا لن تؤسس سوى للدمار والخراب في اليمن وان بدات فلن تقف ولن يكون الجنوب بل سيكون مائة امير وحاكم وحروب على اشبار من الارض نسال الله ان يجنبنا الدمار الذي يدعو له البعض ببصيرة وبغير بصيره فمن يظن ان الانفصال سيكون لمجرد حديث في المنتديات او تمرد محدود هنا او هناك من يبعض الاشخاص محكومين برغباتهم وطلباتهم فان في ذلك الوهم كله الانفصال يعني حروبا ودمارا وانتقامات هكذا نراها ولا نعلم كيف ينظر الاخرين لدعاويهم
بعض ما طرحته يتسحق النقاش ولن ارد عليه
اما الخروج على ولي الامر فهذه قاعدة شرعية وفقهية ارجوا ان تسال عنها فقيها لا ان تستفتي نفسك وهواك
قصيدة احمد مطر التي نسختها جميله جدا واذا كنت تعتقد ان ماورد في اخرها هو ردك الذي توجهه لنا والمقطع يقول
غير اني كلما حرفا اطلق الوالي كلابه
هذا المعنى لا ينطبق علينا
ولو اردنا ان نستشهد بالاشعار على مواضيعك لفعلنا الا اننا نخشى الله في قول سوف نحاسب عليه لا خوفا من بشر
اود التاكيد انه لو قيض لكل المشتركين في السقيفه ممن لهم اراء بغض النظر عن كونها سليمه او شاذه بان يظهرو شخصياتهم الحقيقية دون خوف من عقاب بشر
انا على ثقه بانك ومن مثلك سوف لن يجرؤ على الكشف عن شخصياتهم فان الاحتقار الذي سيوجه اليكم كاعداء للوطن ووحده الوطن وهي حد من حدوده
هذا الاحتقار سترونه حتى من اقرب المقربين اليكم
فاتقو الله في الوطن لان حب الوطن من الايمان
فان كانت رغبتك كما استشهدت فيها بالقصيده في المقطع انا لا ادعو الى غير الصراط المستقيم صادقه
فان المجال امامك كبير لكي تنتقد كل الجوانب وجميع الاشخاص ولا تدعو الى عصبية او تفرقه
وان كانت رغبتك تفريق الوطن والمواطنين فلا وفقك الله ولا وفق كل من يسير على هذا الدرب
الشقاق والنفاق في فكر الرفاق 1
تنادى الرفاق ( حد من الوادي أوف) وأعضاء مكتبه السياسي ولجنته المركزية الدائمة وأعضاء حزبه المسمى ( حزب الانفصال وتحرير الجنوب المحتل بالضم والإلحاق )عفوا اسم الحزب طويل جدا استمرارية إكماله سيأخذ الحيز المطلوب للموضوع-
وكان تناديهم ليرصوا الصفوف ويستمرون في تضخيم بعض الممارسات الصحيحة
والمؤسفة التي يقوم بها ( أفراد او مسئولين في اليمن الموحد )من فساد ورشوة وغيرها من الأفعال التي تضر بالوطن والمواطن ومن جهتنا فإننا نطلب من الرفيق أعلاه ضم أولائك المفسدين إلى حزبه فهم ينشرون نفس المبدأ الذي يسير عليه الرفيق وزملائه من تنفير الناس بالوحدة وكره الوطن وإفساد حياة المواطنين-
ولكي يرسخ الزعيم الأول الرفيق (حد من الودي أوف) ورفاقه الأصغر فكرهم في منتدانا وهو فكر الحزب الشمولي الواحد على أساس ( لا صوت يعلو فوق صوت الحزب ) ولكي يرسخوا صورة الزعيم الأوحد الرفيق ( حد من الوادي أوف ) على غرار غورباتشوف وخر وتشوف الخ) في إطار – سالمين إحنا أشبالك وأفكارك لنا مصباح واشعلناها ثورة حمراء بعنف العامل والفلاح –
فان المطلع على عناوين المنتدى السياسي سيلاحظ الأمر فور لان أخبار الحزب وسكرتير المكتب السياسي واللجنة المركزية وقيادة الميليشيا الشعبية وقيادة منظمة لجان الدفاع الشعبي ومنظمات الحزب في أي مكان وفي أي زمان ضمن أرجاء وحدود ألدوله الوهمية التي ينادون بها وكذلك سكرتير كل لجنة دائمة او فرعية تم اعتمادها او يتم تشكيلها لاحقا وهو الجهبذ المطلع الفاهم الذي لا يفهم غيره الرفيق ( حد من الودي أوف) أعطى الأوامر لصغاره بتسريع وتيرة اكذب اكذب اكذب (وضع بعض الصدق وتضخيمه ) حتى يصدق الجميع من خلال قص لصق وملئ المنتدى بإخباره وأخبار حزبه بل انه قرر وتعطف وتنازل بعدما وجد أن الأمر اخطر من أن يقوم به رفاقه فقرر أن ينزل الساحة بنفسه ولا باس من أن يصفق الرفاق دوما وان يساهموا بتعزيز وتأكيد ما يقوله
إلى هنا والأمر سقطة يمكن تحملها إلا أن الأمر الصادر منه لأتباعه بان يزيدوا من مصطلحات التحرير والضم والإلحاق والغزو ومصطلحات السب والشتم على كل فكر يعارض فكر الحزب صاحب التجربة الثورية الوحيدة الصحيحة ولكل من يدعو إلى وحدة الوطن ووحدة الشعب باعتبارهم مرتزقة النظام وإنهم كلاب السلطة كما جاء تعريضا للرد علينا في قصيدة (للشاعر المبدع احمد مطر)
الله يعلم أن لنا اهتمامات أخرى في الشعر والأدب والتاريخ وتأتي السياسة في آخر سلم اهتماماتنا لما فيها من منزلقات وليس لدينا الوقت الكافي بسبب العمل لكي نقضيه أمام شاشات الكمبيوتر او على الشبكة ألعنكبوتيه إضافة إلى ضعفنا في التعامل مع الكمبيوتر إلا أن أطروحات الرفاق والحزب أعلاه هزت في قلوبنا أوتار حساسة كثيرة في حب الوطن كل الوطن (وحب الأوطان من الإيمان) بما فيه من جمال وقبح وما فيه من ايجابيات وسلبيات وما فيه من خير وشر
وما فيه من أمانه ندعو الله لمن يؤديها بالخير والأجر وما فيه من فساد ندعو الله لم يقوم به بان يفضحه ولا يحسن ختامه
هكذا نرى الحياة والوطن خير وشر وأصحاب الخير يدلون على الخير وأصحاب الشر يسعون للشر
لقد كان موقع الشبامي المفضل لنا دوما لأننا نرى انه يمثل عبق التاريخ ودلالة وإسقاط على وحدة الوطن فبشام العالية الشامخة الخالدة في منتصف وادي حضرموت تقابلها شبام كوكبان العزيزة الجميلة الحبيبة في شمال الوطن
وكنا قد تحدينا الرفاق في أن يحددوا لنا مشروعهم الانفصالي وبرنامج دولتهم المزعومة الوهمية لأننا سنقبل النقاش حينها معهم او مع أي فرد من أصول او فروع احد السلاطين او الشيوخ عندما يأتي احد منهم ويقول أنا فلان الفلاني احد فروع او أصول السلطان فلان الفلاني الذي كان حاكما على منطقة كذا وكذا المعروف حدودها ومناطق نفوذها وعاصمة ملكنا هي مدينة كذا وقد امتد حكمنا على هذه المنطقة منذ عام كذا بتسلسل الحكام أدناه وهم فلان وفلان الخ*حتى سقطت عام 1967 في يد أعضاء الجبهة القومية واحتلوها وألحقوها وضموها بالقوة والغصب والاحتلال إلى حدود ما سمي وقتها جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وإنني بحكم حق الوراثة أطالب بحقوقي التاريخية في إعادة حكم سلطنتي بحدودها وعاصمتها وان لدي برنامج لمصلحة سلطنتي أرضا وشعبا يتكون من النقاط التالية وسيتعرض البرنامج واحذر بأنني سوف احكم شعبي إما بإيجاب منهم وقبول او غصبا على شواربهم ولحاهم ( ملاحظة لا شان لنا بما يطرحه الوريث في برنامجه او خطابة فهذه آراءه)هذا خطاب يمكن مناقشته على ما فيه *
ولا زلنا نطلب من الرفاق أن يطرحون علينا برنامجهم ونعيد عليهم التساؤل السابق لأنه فقط بعد ذلك سيصبح هناك نقاش حول نقاط واضحة وليس حول أفكار ضبابيه عن دوله وهمية *
ما هو اسم دولتكم التي تنادون بانفصالها * ما هي حدود الدولة وهل لها مشاكل او مطالبات مع الدول الجارة*ما هو نظام حكمها هل هو حكم إسلامي وان كان كذلك فهل هو على مذهب طالبان او على مذهب السلف أم على مذهب الزيديه او الشيعة أم على مذهب أهل التصوف وهل هو حكم انفتاحي على طريقة حكم أنور السادات أم حكم على غرار حكم صدام حسين هل هو حكم ملكي أم سلطاني أم إمبراطوري أم أميري او شيخي أم جمهوري ديمقراطي على نسق ( يمن ديمقراطي موحد نفديه بالدم والأرواح * سوف نناضل سوف نقاتل ثورة ثوره لا إصلاح) وهو الحكم الديمقراطي الذي لم نرى فيه ديمقراطية بل سحل وكبت للحريات ولو كان ذلك النظام باقي لما استطعت أنا ولا أنت من الحديث حتى تحت أسماء وهمية هل هو فردي او جماعي على غرار( حكم الجماعة لا تشقى البلاد به أبدا ولكن حكم الفرد يشقيها) والواقع أن جماعة تحكم الشعب وفردا يحكم الجماعة- هل هو حكم شيوعي على طريقة الاشتراكية العلمية وعلى أساس نظام الرفاق ماركس و لينين و ماوتسي تونغ وغيرهم * من هو رئيس نظامكم ومن أي قبيلة او حزب او فئة ومن سينتخبه هل هي لجنتكم المركزية ومكتبكم السياسي * ما هي عاصمة دولتكم* ما هو برنامجكم لحكم هذه الدولة أن تملئوها عدلا كما ملئت جور هذا أمر منوط بظهور المهدي على مذهب الشيعة * كيف ستنهون الفساد ومضغ القات والرشاوى وحمل السلاح وإيقاف السرقات وكم سنه ستحتاجون لذلك وما هي القواعد والأسس التي ستتبعونها هل هي تربية الشعب بواسطة السياط أم بتطبيق نظام السحل والقتل والتخويف والترويع واختطاف البشر الذي لديكم خبره سابقه فيه - وربما تستفيدون من تجربة الرفيق ماوتسي تونغ في الصين في ثورته على مدمني المخدرات فقد قضى عليهم قضاء مبرما وسريعا بثمن بخس وهو ( رصاصه خلف راش كل مدمن وتخلص من الملايين) ولا باس في أي يدخل تحت هذه التهمه مئات الألوف من الأبرياء والوطنيين والشرفاء ومن يخالفكم الرأي
إننا نظن وبعض الظن إثم في أن لديكم وفي أفكاركم فعلا مشروع جاهز وهو انفصال الجنوب بكل حدوده التي تشكلت عام 1967 في إطار جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية والى أعادة ذلك النظام الشمولي الظالم المتهرئ ورفاقكم الذين أوصلونا بعد سنوات قحط وعذاب إلى الهاوية - إننا نظن و من هذا الظن سنبداء معكم من خلال انطباعات مواطن عادي بتقديم كشف بطيء ومستمر لنوضح لمن لم يعايش تلك الفترة ماذا كان يحدث فيها أما من عايشها فلا يحن لها لا يحن لها إلا من تأثرت مصالحه وانتهى نفوذه ونطلب من أخوننا ممن كانوا أعضاء مؤثرين في تلك المرحلة وتابوا إلى الله إن يسامحوننا في ما نهدف ولا نتكلم عن الحاضر
وبالخصوص إخواننا ممن من الله عليهم بالتوبة النصوح ومنهم من حج البيت او اعتمر ومنهم من يداوم على الاعتكاف في المساجد تكفيرا كما حدث ومنهم ارتد عن ذلك الفكر واتبع طريقا مغايرا ومنهم من بدل عباءته ودخل من الشباك بعد أن طرد من الباب مصححين لمسيرتهم وفيهم صادقين في ردتهم وفيهم خبثاء ينتظرون ألفرصه لكي يسقطوا عنهم عباءة الراعي لكي يظهروا وجوه الثعالب والذئاب وهم كالنار تحت الرماد تنتظر الفرصة لكي تنفث شررها لكي تحرق الأخضر واليابس لأنهم حساد سيأكلهم الحسد ولا يمكن أن يكون لهم فعل باستثناء الفرقعات ضمن منتديات الانترنت لأننا سنكون لهم بالمرصاد فهم اصغر شانا من أن يقوموا بأي عمل ضد الوطن والمواطنين بل إن الصبر عليهم يكفي
قال الشاعر ( اصبر على كيد الحسود فان صبرك قاتله * فالنار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله)
بقي أن نؤكد بديهية بان الإنسان مجبول عل الخير والشر قال تعالى( ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها صدق الله) وان شعبنا اليمني شماله وجنوبه شرقه وغربه فيه كغيره من الشعوب جميع النقائص والفضائل إلا أن شعبنا اليمني اقل الشعوب نقائص واكسرها فضائل وذلك بشهادة الحبيب المصطفى حيث قال
( أتاكم أهل اليمن وهم ارق قلوبا والين أفئدة الإيمان يمان والفقه يمان والحكمة يمنية او كما قال و صدق رسول الله)
إن أي فرد سوف يدخل نفسه في الإثم والبهتان إن حاول أن يلصق تهما بعينها
كالتسول او الرشوة او السرقة وغيرها من الأفعال السيئة أللتي يرتكبها أفراد شواذ لا يمثلون إلا أنفسهم وليسو حجه او قاعدة يمكن الاستدلال بها وكل فرد له نقائصه
هولاء البعض لم يعاشروا سوى أنفسهم او من يشاكلهم
قيل في الأثر( تعرف فلان قال اعرفه قيل هل عاشرته قال لا قيل لم تعرفه)
لقد وجدنا أن الرفاق (حد من الوادي أوف) وأعضاء حزبه قد المهم التطرق إلى هذا الموضوع فهم فقط يريدون أن يسمعونا ويؤلموننا بأذيتهم للوطن ووحدته ليس من واقع محبه فمن يحب ينصح وينتقد حبا في الإصلاح بل هم راغبين في الفساد والتفرقة ولذلك سوف نؤلمهم من خلال توضيح مسيرة رفاقهم لكي يرى أبنائنا ممن لم يعيشوا تلك الفترة الفارق بين القول والعمل بين الصدق والكذب
وسيكون الجزء 2 بنفس العنوان ( الشقاق والنفاق في فكر الرفاق 2) بعنوان
تعامل الرفاق فيما بينهم فانتظرونا ولا باس إن تأخرنا عليكم فان وقتنا مسخر للعمل أولا وثانيا
ABO AHMED
الم نقل لكم اننا المنا واوجعنا الرفاق
لن ننساق الى الشتيمه فليست اخلاقنا
لقد اصبح الظن حقيقة في تطلعاتكم
هل اقتنعتم الان ياابناء اليمن الموحد بما يخطط له الرفاق من فتنة
زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا ابشر بطول سلامة يامربع
الانفصال والوحدة * الجزء الأول *
نقلا عن احد المواقع نورد هنا بعض المعلومات عن إمارات ومشيخات وسلطنات اليمن
نضع ذلك لكي نؤكد إن الأصل هو الاتحاد وان الانفصال يعني كل تلك الكيانات وليس كما يتمنى البعض بأنه الدول والمشيخات والسلطنات أجبرتها الجبهة القومية بالضم والإلحاق والاحتلال في مفهومهم( ويعني الوحدة في مفهومنا )إن البحث في تاريخ اليمن الذي ننصح به أبنائنا هو خير وسيله لدحض كل الأطروحات التي تنادي بالانفصال وتحاول التشويش على مسيرة الوحدة التي نتمنى نحن وكل المخلصين أن تكون عربية أولا ثم إسلامية على هدي القران في الآية الكريمة ( إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون * الآية 10 من سورة الحجرات) فهل من المفروض أن يكون الإخوان دولا وشعوبا (فبدون اتحادنا لن يكون لنا كلمة ولا موقع بين الأمم ودعوات الانفصال مهما كانت الأسباب هي دعوات شاذة
تأتي في وقت لا تحترم فيه الأمم إلا الدولة القوية المتحدة رأيا وعزما وإمكانيات

الحكام تحت سلطة تاريخ الحكم م تاريخ الحكم هـ
من إلى من إلى ملاحظات
الفترة الإسلامية
عمال اليمن
الخلفاء الراشدون
632 11 41
عمال اليمن
الأمويون
661 750 41 132
ولاة اليمن
العباسيون
750 893 132 280
بنو زياد
821 1011 206 401 أول من استقل بالحكم ثم خرج عليهم بنو يعفر
الدويلات
بنو يعفر
840 1003 225 393 بصنعاء
بنو الرسي
897 1558 284 965 بصعده... أول دولة زيدية باليمن
آل راشد
1009 1300 399 699 بمدينة تريم في حضر موت
بنو نجاح
1013 1150 403 545 بزبيد
بنو الصليحي
1045 1138 436 532 بصنعاء
آل الدغار
1067 1208 459 604 بمدينة شبام في حضر موت
بنو زريع
1078 1174 470 569 بعدن
بنو حاتم
1099 1174 492 569 بصنعاء
بنو مهدي
1058 1174 450 569 بزبيد
آل إقـبال
1100 1220 493 617 مدينة الشحر في حضر موت
كامل بلاد اليمن
الأيوبيون في اليمن
1174 1229 569 626 توحيد اليمن
بنو رسول
1229 1454 626 858 بعد الأيوبيين
آل كثير
1323 1928 723 1347 في حضر موت
بنو طاهر
1454 1526 858 932 بعد الرسوليين
ولاة اليمن
العثمانيون
1515 1630 921 1039
بنو القاسم
1630 1849 1039 1265 بعد الرسيون قاموا بالإمامة
الحرب الأهلية 1849 1872 1265 1289
السلطنات والمشيخات
الصبيحة

السلطنة العبدلية (لحج)
1728 1967 1140 1387
العقربي (مشيخة)
1770 1967 1184 1387
الحوشبي (الحوا شب)
1967 1387 منذ القرن 18
الضالع (إمارة)
.... 1967 1387
العلوي (مشيخة)
1839 1967 1255 1387
شعيب (مشيخة)
.... 1967 1387 منذ القرن 18
المفلحي (مشيخة)
.... 1967 1387 منذ القرن 19
يافع العليا (سلطنة)
.... 1967 1387
يافع السفلى (سلطنة)
.... 1967 1387
السلطنة الفضلية
.... 1967 1387 منذ القرن 18
العواذل (مشيخة)
.... 1967 1387
بيحان (إمارة)
.... 1967 1387
العوالق السفلى (سلطنة)
.... 1967 1387
العوالق العليا (مشيخة)
.... 1967 1387
سلطنة العوالق العليا
.... 1967 1387
السلطنة الواحدية
.... 1967 1387 انقسمت بعد 1870 م إلى أربع سلطنات
--- في بلحاف 1870 1962 1287 1382
--- في عزان 1870 1962 1287 1382
--- في بئر علي 1870 1962 1287 1382
--- في حبان 1870 1962 1287 1382
السلطنة القعيطية
1881 1967 1298 1387 في الشحر و المكلا
--- الولاة في الشحر .... 1881 1298
--- النقباء في المكلا .... 1881 1298
--- الحكام في الغيل .... 1881 1298
حضرموت (مشيخة)؟؟؟
.... 1967 1387 راجع آل كثير
سلطنة سيون (حضر موت)
1847 1967 1263 1387 راجع آل كثير
سلطنة تريم (آل يماني)
.... .... ثم ضمت إلى سيون
سلطنة شبوة (آل بريك؟؟) .... .... ثم ضمت إلى سيون
الموسطة (دولة)
1967 1387
سلطنة المهرة (بنو عفرار)
1549 1967 956 1387 في قشن و سقطرة
الدثينة (دولة)
.... 1967 1387
الضبي (مشيخة)
.... 1967 1387 أو الظبي ؟ في يافع العليا
حورة (مشيخة)
.... 1950 1369
عرقة (مشيخة)
.... ....
آل باوزير في الغيل
.... 1868 1285
سلطنة قسم (آل تميمي) .... ....
سلطنة البر هوت ؟؟؟ .... ....
إتحاد إمارات الجنوب العربي
--- السلطنة العبدلية (لحج)
1959 1962 1378 1382
--- العقربي
1959 1962 1378 1382
--- العوادل
1959 1962 1378 1382
--- العوالق السفلى
1959 1962 1378 1382
--- العوالق العليا
1959 1962 1378 1382
--- بيحان
1959 1962 1378 1382
--- الضالع
1959 1962 1378 1382
--- السلطنة الفضلية
1959 1962 1378 1382
--- يافع السفلى
1959 1962 1378 1382
--- السلطنة الواحدية
1959 1962 1378 1382
إتحاد الجنوب العربي
--- دولة عدن
1963 1967 1383 1387
--- السلطنة العبدلية (لحج)
1962 1967 1382 1387
--- العلوي
1965 1967 1385 1387
--- العقربي
1962 1967 1382 1387
--- العوادل
1962 1967 1382 1387
--- العوالق السفلى
1962 1967 1382 1387
--- العوالق العليا
1964 1967 1384 1387
--- سلطنة العوالق العليا
1962 1967 1382 1387
--- بيحان
1962 1967 1382 1387
--- الضالع
1962 1967 1382 1387
--- السلطنة الفضلية
1962 1967 1382 1387
--- الحوشبي (الحواشب)
1963 1967 1383 1387
--- شعيب
1963 1967 1383 1387
--- يافع السفلى
1962 1967 1382 1387
--- المفلحي
1965 1967 1385 1387
--- السلطنة الواحدية
1962 1967 1382 1387
العهد الحديث
محمية عدن
البريطانيون 1832 1967 1248 1387
ولاة اليمن
العثمانيون
1872 1918 1289 1336
المملكة المتوكلية اليمنية
1918 1962 1336 1382
اليمن الشمالي
الجمهورية العربية اليمنية
1962 1990 1382 1410
--- رؤساء الوزارة
1962 1990 1382 1410
اليمن الجنوبي
جمهورية اليمن الجنوبي الشعبية
1967 1970 1387 1390
جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية
1970 1990 1390 1410
--- رؤساء الوزارة
1962 1990 1382 1410
كامل اليمن
الجمهورية اليمنية
1990 حالياً 1410
--- رؤساء الوزارة
1990 حالياً 1410

سئوال محب هل نرغب فعلا للعودة إلى تلك الصيغ
ملاحظة في فترات الحكم لبعض السلاطين والمشائخ والأمراء حصلت وقائع وتداخلات غيرت من بعض تفاصيل الحكم وامتداد الحكم على مساحات شاسعة من الأراضي قد يتسبب البحث فيها إلى خلق مشاكل إقليمية بيننا وبين الشقيقة عمان والأشقاء في الإمارات والشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية
إلا إذا كان الهدف محدودا في جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية أو جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بحكامها ابتداء من الجبهة القومية إلى الحزب الطليعي من طراز جديد إلى الحزب الاشتراكي ورموزه على سالم البض الذي تجنس بجنسية الشقيقة عمان ومطلوب منه الآن أن يسقط جنسية عمان ويستعيد جنسيته اليمنية ويحكمنا أو يحكمنا وهو يحمل الجنسية العمانية ولا يهم إخواننا دعاة الانفصال أية صيغه تمت ما دام رئيسهم سوف يتولى الحكم لكي يعيد أمجاد المد الثوري وسحل البشر وتأميم ممتلكاتهم وغير ذلك من المنجزات الثورية*
****
رد على شخص
انظر الاية 63 من سورة الفرقان ســــــلاما
***
لم ندعي اننا سطرنا الموضوع بل نقلناه للعلم والتصحيح يعود علىالمطلع بالفائدة ويفرحنا
لقد عشت فعلا جزء من تلك الفترة بما فيها * فهل رايك ان نعيد تلك الصيغ
ما يحدث اليوم من وجهة نظرك افتراض ان كان صحيح فعلينا تبديل الحاكم وان كان غير صحيح سلمنا له
حكاية الاحتلال هذه كبيره فعن اي احتلال تقصد احتلال الجبهة القومية لكل تلك الكيانات التي وصفتها بالعدل
وبالفترة الذهبية ام انك تقصد الوحدة التي لا تعجبك
لا اريد ان افقدك كاخ له راي من حقه ان يطرح راية حتى وان كان الراي شاذا
ولهذا لن انساق للشتيمه وسوف اقول لكل من يشتم (سلاما) امتثالا لقول المولى عز وجل في الاية 63 من سورة الفرقان(وعباد الرحمن الذين يمشون على الارض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما
وارجوا ان لا تعتقد انك مقصود بهذا حفظك الله وارشدنا جميعا الى الحق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق