السبت، 24 أبريل 2010

مشاركاتي في سقيفة الشبامي 8

موضوع للمناقشة الى اين يذهب الفساد باليمن
هل هناك امل في تحجيمة ام انه يتمدد ويتسع
هل هناك امل في النظام وادواته ام انه غير قابل للاصلاح بعد ان حكم كل تلك الفترة
هل هناك امل في الديمقراطية ام ان المطلوب دكتاتورية تطيح بكل شيى لكي تعيد التوازن ان صح التعبير
اين الحلول
هل هي في التمزق والتشرذم والانفصال ولاي عدد من الدول وتحت اي نظم
من سيضمن لنا ان من سياتي لن يكون كمن ذهب في احسن الاحوال
هل نصدق من او قعنا في هذه المعمعه دون تروي وهل نصدق من حكمنا بالحديد والنار لمدة طويله ولم يسمح لنا بالحركة او النمو
اسئلة طويله
نسال الله السلامه لوطننا ولشعبنا لان الغيوم متلبدة والايام حبلى بالاحداث ونتمنى ان تكون في مصلحة الشعب اليمني والارض اليمنية
***موضوع منقول لتعم الفائدة وجزاء الله الخير كاتبه وناقله وقارئه[/overline][/U]

مفرح العنزي * جريدة الانباء الكويتية


في إحدى محاضرات د.فاروق الباز (من وكالة ناسا للأبحاث الفضائية) ذكر حقيقة مفادها ان الوكالة اكتشفت ان بالقمر صدعا يقسمه الى نصفين وقد حدث ذلك كما هو معروف في عهد النبي محمد ( صلى الله عليه وسلم ) ويستطيع القارئ ان يتأكد من ذلك في ليلة 13 هجرية من كل شهر من خلال مرصد العجيري، وهي الليلة المثالية لرؤية هذا الانشقاق بوضوح تام وهي احدى علامات الساعة الصغرى حيث قال تعالى: (اقتربت الساعة وانشق القمر)، وفي حديث الساعة اي يوم القيامة قال رسول الله محمد ( صلى الله عليه وسلم ): «لن تقوم الساعة حتى تعود جزيرة العرب مروجا وأنهارا» ولعل النفط الذي يعتبر بقايا عضوية لكائنات حية هو خير دليل على ذلك، إذ ان هذه الكائنات لن تكون متواجدة بهذه الكثافة الا بوجود غطاء نبات كبير كما ان الاكتشافات الاخيرة التي اعلن عنها في الإمارات تدل على ان منطقة الخليج العربي هي منطقة غابات، اضافة الى ذلك ومن خــــلال الاكتشافات العلمية الحديثة تشير المعلومات الى ان الكويت ستكون في المستقبل اكبر دلتا انهار على الأرض فهنــــاك نهر ينبع من شمــــال الرياض ويختـــرق الظهــــر ويصــــب في القريــــن وهناك نهر وادي الرمة الذي سيغرق مدينة حفر الباطن ويغرق مدينة الجهــــراء ويصب في جون الكويت وهناك نهر آخر يقـــع اسفل مستـــوى سطــــح الأرض ويمتد بموازاة المدن الكويتية ويمر بالمقوع ويتجه الى المنطقة الشرقية بالسعودية ويصب في البحرين، ومن التفسيرات المتعددة الجوانب لهذا الحديث انه في يوم ما في المستقبل سيحدث صدع عظيم في شبه الجزيرة العربية ويبدأ هذا الصدع شمال الكويت وينتهي بخليج العقبة او مدينة تبوك السعودية التي تقع شمال غرب السعودية او في اقصى شمال الحجاز فتعزل دول الشام عن شبه الجزيرة العربية ويصبح مسماها جزيرة العرب كما ورد في حديث الرسول ( صلى الله عليه وسلم )، والله أعلم.

وليس هذا فحسب، بل إن القرآن حدد منتصف الأرض تماما وهذا المنتصف يعني ميزان التساوي بين شطري كوكب الأرض البيضاوي الشكل، حيث قال تعالى في سورة النور الآية 35: (الله نور السموات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية) إلى آخـــر الآيــة.

وهنا نجد ان منتصف الأرض يقع في ارض الزيتون ومنابت الزيتون المشهورة في ارض الرسالات هي القدس التي تعتبر على خط التماس بين الشرق والغرب وهذا هو منتصف الأرض، أما مركز الأرض فهي مكة المكرمة.

وقد فسر ذلك د.زغلول النجار قائلا: لو قمنا بربط القارات ببعضها، أي ربط قطع اليابسة في بعضها وتجاهل الماء (البحار والمحيطات) لوجدنا ان مكة المكرمة تقع في منتصف اليابسة تماما، كذلك وجد العلماء ان انحراف ساعة بن الكبيرة عن زاوية الشمال هو ثماني درجات أما انحراف الهرم الأكبر في مصر فهو 3 درجات عن زاوية الشمــــال اما في مكة المكرمة فإن انحراف الكعبة عن زاويــــة الشمال يساوي صفرا، وهذا يقودنــــا الى مطلب دولي مهم وهو تغيير التوقيت العالمي من جرينتش الى مكة المكرمة التي تعتبر منتصــــف الأرض والاكثر دقة لزاوية الشمال، هذا هــــو ديننا الذي رفع الله به أجدادنا عندما عملوا به، ففي الوقت الذي بلغ عدد سكان بغداد ودمشق مليوني نسمة كان عدد سكان بريطانيا 10 آلاف نسمة وهم متخلفون علميـــا وصناعيـــا وأدبيـــا.

أما الدولة العباسية فإنها تزخر بالعلم والعلماء والكتب والحضــــارة والأدب، أما اليوم فإنك عندما تذهب إلى الغرب فستجــــد الإسلام ولا تجــــد المسلمين وفي البلاد العربيـــة تجــــد المسلمـــين ولا تجــــد الإســـلام.


لم يتخذ العلماء المسلمون القرآن كتابا دينيا يدعو الى توحيد الله فقط بل هو حجة لهم وكتاب علم ومعرفة استطاع العلماء ان يصلوا الى أبعاده العلمية والاجتماعية والاقتصادية والفلسفية وغيرها ولكن بعد أكثر من 1400 عام تقريبا، هناك أشياء كثيرة لم يصلوا الى تفسيرها في هذا العصر وربما يصلون اليها والى تفسيرها العلمي في المستقبل، والمدهش في الأمر ان من وصل الى أدق التفاصيل العلمية لبعض الأمور التي ذكرت في القرآن ليسوا مسلمين ولم يقرأوا القرآن الكريم ولم يعترفوا بالاسلام كدين، لكنهم لما عرضوا إنجازاتهم العلمية قال لهم علماء المسلمين أنتم لم تأتوا بشيء جديد بل إننا نعرف ذلك منذ أكثر من 1400 عام، فعلم الأجنة وعلم الإنسان (الهيكل الخلقي والنفسي والاجتماعي والبيولوجي) تكلم عنهما القرآن بل ذكر خلق الإنسان من النطفة حتى الخلق الكامل بل ذكر الحضانة المتعلقة به حيث قال تعالى: (وحمله وفصاله في عامين)، وشدد أيضا على أهمية احترام الوالدين والإحسان إليهما فقال تعالى: (وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا.. فلا تقل لهما أفٍ ولا تنهرهما) الى آخر الآية، وهذا يعني ترابط الأسرة ومساعدة القوي للضعيف فيها هذا من الناحية الاجتماعية، أما من الناحية العلمية فإن الإنسان أفضل مخلوق على وجه الأرض من جميع النواحي وقد أكد القرآن على هذه المعلومة في سورة التين الآية 4 فقال الله عز وجل: (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم) وقال تعالى: (ولقد كرمنا بني آدم) وقد أمر الله تعالى الملائكة بالسجود لآدم فسجدوا إلا إبليس لعنه الله، فقال تعالى في سوة البقرة الآية 34: (وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين).

ويقودنا هذا الحديث الى حالات كثيرة من التفاعل الإيجابي مع القرآن الكريم من قبل علماء الغرب الذين لم يقرأوا القرآن نهائيا ومن الأحداث التي وقعت في مؤتمر الإعجاز العلمي في القرآن الكريم بالقاهرة قبل عدة سنين ان وقف رئيس قسم الفيزياء النووية على المنصة فتحدث قائلا: هناك بعض الدراسات العلمية كلفتني من الوقت 5 سنوات ودراسات 10 سنوات ودراسات 20 عاما ودراسة كلفتني من الوقت 40 عاما وهي دراسة سلوك روح الإنسان وقد اكتشفت ان وزن الروح 23 غراما وان الروح تخرج من جسد الإنسان في المرحلة الثالثة من النوم ولا أعلم أين تذهب، فرد عليه علماء المسلمين وقالوا إن هذا الأمر نعرفه قبل أكثر من 1400 عام فهل من جديد لديك، فقال: من أين تعرفون وأنا الوحيد في العالم الذي رصد هذه الظاهرة وقرأت عنها في تاريخ الفراعنة واليونان والصينيين وغيرهم ولم أجد تفسيرا سوى هذا التفسير وقد وصلت إليه من خلال أجهزة متقدمة جدا، فقرأ عليه العلماء المسلمون الآية 42 من سورة الزمر حيث قال تعالى: (الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون) فطلب ترجمتها ثم ترجمت له فرد قائلا: إنني متأكد من أن نبيكم محمدا ( صلى الله عليه وسلم ) لم يكن لديه الأجهزة التي أملكها الآن ولا يمكن أن يكون محمد ( صلى الله عليه وسلم ) حصل على هذه المعلومات الدقيقة من أي مصدر كان إلا من الله فنطق بالشهادتين على المنصة.

هذه حادثة من آلاف الحوادث التي أذهلت علماء الغرب عندما قرأوا القرآن ووجدوا أن القرآن سبقهم في اكتشافاتهم العلمية.\
قال تعالى: (إنا نحن نزّلنا الذكر وإنّا له لحافظون - 9 الحجر) هذه الآية تدل على ان الله تولى حفظ كتابه، والله خير الحافظين، ولولا حفظ الله له لوجدنا اليوم ان به اختلافات وتناقضات كثيرة مما يدخل الشك والريبة في نفوس وعقول وقلوب المسلمين، ولولا حفظ الله لذكره لما وصلتنا الآيات القرآنية في هذا الزمان وهي في أدق تفاصيلها ولعل لغة القرآن الرقمية هي بمثابة البعد الثالث أو الصورة اللامرئية لقارئ القرآن، بل هي معجزة في الدقة وميزان دقيق لمعانيه من متضادات ومفاهيم وحسابات أخرى في حياتنا ومحيطنا.

ومن هذه المفاهيم وأعدادها في القرآن الكريم الآتي:

- تم ذكر كلمة دنيـــا 115 مرة وتم ذكر كلمة آخرة 115 مرة.

- تم ذكر كلمة مسلمين 41 مرة وتم ذكر كلمة جهاد 41 مرة.

- تم ذكر كلمة النـــاس 50 مرة وتم ذكر كلمة فساد 50 مرة.

- تم ذكر كلمة مـلائكة 88 مرة وتم ذكر كلمة شياطين 88 مرة.

- تم ذكر كلمة اليــوم 365 مرة وعدد أيام السنة 365 يوما.

- تم ذكر كلمة السلام 50 مرة وتم ذكر كلمة الطيبات 50 مرة.

- تم ذكر كلمة الشدة 102 مرة وتم ذكر كلمة الصبر 102 مرة.

- تم ذكر كلمة المصيبة 75 مرة وتم ذكر كلمة الشكر 75 مرة.

- تم ذكر كلمة الجزاء 117 مرة وتم ذكر كلمة المغفورة 234 مرة (أي بعدد الضعف للجزاء)

- تم ذكر كلمة الصلاة 5 مرات والفروض اليومية 5 فروض.

- تم ذكر كلمة الشهور 12 مرة والسنة 12 شهرا.

- تم ذكر كلمة الهدى 79 مرة وتم ذكر كلمة الرحمة 79 مرة.

- تم ذكر كلمة المحبة 83 مرة وتم ذكر كلمة الطاعة 83 مرة.

- تم ذكر كلمة الجهر 16 مرة وتم ذكر كلمة العلانية 16 مرة.

- تم ذكر كلمة الأبرار 6 مرات وتم ذكر كلمة الفجّار 3 مرات.

- تم ذكر كلمة اليسر 36 مرة وتم ذكر كلمة العسر 12 مرة.

- تم ذكر كلمة الصالحات 167 مرة وتم ذكر كلمة السيئات 167 مرة.

- تم ذكر كلمة الحياة 145 مرة وتم ذكر كلمة الموت 145 مرة.

- تم ذكر كلمة محمد 4 مرات وتم ذكر كلمة شريعة 4 مرات.

- تم ذكر كلمة امرأة 24 مرة وتم ذكر كلمة رجل 24 مرة.

- تم ذكر كلمة زكاة 88 مرة وتم ذكر كلمة بركة 88 مرة.

- تم ذكر كلمة ابليس 11 مرة وتم ذكر الاستعاذة من ابليس 11 مرة.

- تم ذكر كلمة الناس 50 مرة وتم ذكر كلمة الأنبياء 50 مرة.
__________________

**

عجيب امرالبعض ممن غرتهم انفسهم ولا ينفكون بالتطاول على الناس
والاغرب انهم في الغي سائرون وفي الضلالة غارقون والا فما هو الداعي للسب والشتم في حق المسلمين
لقد تركنا السقيفة بعد ان وجدناها تحتضن الخونة خونة الامه والوطن ممن يرفضون هدية الله وهدية المصفى في حق اهل اليمن وارض اليمن ويصرون جهلا وحمقا وغباوة ونكرانا بانهم حضارم فقط وانهم ليس لهم علاقة باليمن ولا بارض اليمن بل انهم استمروؤ هذا الدرب الشائك الذي سيوردهم المهالك حتما
لقد ابتعدنا عن السفينه ردحا من الزمن ووجدنا في فضاء الحرية ما يغنينا وان كان الشوق يلجئنا في لحظات لكي (نتخبر) نستعلم عن ريحة الوطن في سقيفة تحمل اسم غاليا علينا وشاركنا فيها بمحبة صادقه واتخذنا فيها اصدقاء عرفناهم بكتاباتهم الجديده وتحليلاتهم المنطقية دون سابق معرفة منا لاشخاصهم الكريمة وقد ابعدنا وجود
اشخاص سلمت لهم راية لا يستحقونها ولا يعرفون حقها وعظيم مسئوليتها فاصبحوا وبمعونة جهات مشبوهة تمدهم بالاخبار سرطانا انتشر حتى اصبح يفتك بالسقيفة وانني والله مشفق على السقيفة لانها اصبحت بواسطة هولاء موقعا لخونة الوطن واحد اكبر الشاتمين لكل من يختلف معهم واطرح سئوالا منطقيا على العقلاء ان يحللوه
هل من المعقول ان يتوفر الوقت الكافي لاي شخص مهما كان صائعا او ضائعا ليس له عمل ان يتابع اخبار الوطن وان يحلل ما يطرح في المنتديات والصحف والمجلات وغيرها
خصوصا انه شخص قليل التعليم وربما يكون لدية شهادات حتما ستكون مزورة وبالتاكيد اخذها عن طريق التدليس والفساد والرشوه( وهو امر يتبجح بمحاربته) والدليل على ذلك لمن يرغب في معرفتة بسيط جدا عودو الى كل ما خطة هذا الدعي المدعو حد من الوادي بعيدا عن القص والصق وستجدون حجم الاخطاء ليس المطبعية بل الاخطاء اللغوية والنحوية وركاكة الكلمه تنبئ عن شخصية ليست سوية هل يعقل ان يكون ما يحدث وما يطرح نشاط شخص واحد الا اذا كان هذا الشخص لا ينام ولا ياكل ولا يدخل حماما مع اعتقادي ان هذا الشخص يعيش ابد الدهر في المواخير والحمامات
احببنا ان نسم بدنه وليعلم انه وامثاله الخونه واننا اصحاب الوحده ليس وحدة اليمن العصية على ترهات امثاله بل نحن مطاليبن بوحدة العرب والمسلمين
ولان في كل بيت حمام وكنيف ومطهار ومخوال لابد لاي انسان ان يحتاج اليه فان الموقع الذي سلم اليه للكتابه فيه هو مطهار وكنيف وحمام ومخوال السقيفة
ولن نعباء بما سيكتبه من در فيكفينا اننا اوجعناه انا ومن ذكرهم في رده اعلاه سابقا وسنوجعه لاحقا وسننتظر ان يتم القبض عليه ومحاكمته محاكمة من الشعب على ما يكتبة في حق الوطن لان ما يكتبة ليس رائ بل خيانة ولن نرد بعد ذلك لاننا نترقب دخول شهر الطاعات لكي نصون السننا وقلوبنا عن كل ما يبعدنا عن التقوى واخر ما نردده

هو قول الشاعر( لو كل ... عوى القمته حجرا * لاصبح الصخر مثقالا بدينار)
اخر كلامنا لاحبتنا اهل اليمن اهل الحكمة والايمان ممن امتدحهم المولى جل في علاه والرسول الاكرم عليه افضل الصلاة والسلام اقول لهم اثبتو على الحق ولا تتبعون
السفهاء والخونه فهم احقر خلق الله فمن ليس في قلبه حب لوطنه وحب الاوطان من الايمان فليس في قلبه ذرة ايمان مصداقا لقول المصفي علية افضل الصلاة والتسليم
عاش اليمن وعاش ابناء اليمن ولا نامت اعين الخونه والمجدفين ولن تحميكم اسماء تسميتم بها من مصير اسود سيحيق بكم ما لم تتوبون الا الله وتستسمحون وطنكم وشعبكم
وذلك قبل ان تقعو بيد العداله
abo ahmed
__________________

**[/quote]

حتى لا يختلط الأمر على القارئ لقد ابتعدت فترة عن السقيفة بسبب ما يطرحه ضد الوطن ورموزه كافيا خيري وشري إلا إنني في فترة شوق تجولت ووجدت المدعو (حد من الوادي) يعرض باسمي*أبو احمد وأم احمد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟* تحت مسمى الطابور الخامس فرددت عليه وكان رد المدعو( حد من الوادي )علي دفاعي عن نفسي كما يليولان المدعو حد من الوادي أدمن الصفع على قفاه ولا ادري هل قصر الأحبة عشاق اليمن والوحدة في ذلك أم انه اشتاق لصفعاتي الخاصة وحتى ألبي رغبته فان هذا الموضوع رد
((ملاحظة كلمة ترفظ بدلا من ترفض الواردة أعلاه هي احد الأساليب الجديدة في تجديد اللغة العربية التي يتبناها حد من الوادي وهي ليست خطاء مطبعي))


حضرموت الكبرى والوسطى والصغرى
تعجبت من تأخر الرد على مداخلتي ولكني قدمت العذر( لحد من الوادي) فهو مشغول في القص والنسخ واللصق من خلال السطو على الأخبار ذات الصبغة السلبية عن اليمن ورموز اليمن من المنتديات الأخرى وحشوها في السقيفة ولكني لم استطع إيجاد العذر للجهات المشبوهة التي تدعم وتمد (حد من الوادي)وتساعده على استمرار يته السوبر التي
تجعله اكبر وأكثر وأسرع من يتابع و ينقل الخبر من منتديات عديدة إلى السقيفة وربما يعجب البعض هذا النشاط إلا إننا نضع عليه ألف علامة استفهام فلمصلحة من يسخر هذا الرجل جهده ولأجل ماذا وماذا يكسب ومن يدعمه فالرجل غير معروف لدى الناس كسياسي لأنه اختار اسم( حد من الوادي) والاسم نكره كما ترون ولم يوضح لنا رؤيته ولم نعرفه إلا قبل سنتين او اقل كناشط ضد الوحدة بل هو ناشط ضد اليمن وضد شعبها
هذا أولا – ثانيا لأول مرة أتقف مع هذا الرجل في وضع المثل الشهير
القافلة تسير والكلاب تنبح ولكني أنبهه إلا ان هذا المثل يؤشر ويشير على أمثاله هو* بمعنى انه أمدنا بسلاح لكي ننتف ريشه ثم نسلخ جلده به
ثم انه وضع بيت الشعر من قصيدة المتنبي الشهيرة لك يا منازل في القلوب منازل* وكعادته مكسور بيتها وناقص كنقصه هو حيث ان صحيح البيت هو
وإذا أتتك مذمتي من ناقص* فهي الشهادة لي باني كامل
والأخ معجب بنفسه ويعتقد إنني أذمه وهو عندي لا يستحق مدحا ولا ذما فهو كما نقول نحن أهل حضرموت( لا له ولا عليه) ثور الله في برسيمه
ولكني أدافع عن نفسي وعن وطني اليمن وعن شعب اليمن
والعتب لمن يدعمونه فنقول لهم هلا زودتموه فقط بالإخبار
والأموال التي تصرفونها علية كونه قد التزم بدوام كامل طيلة 24 ساعة في اليوم لمتابعة ما يطرح في المنتديات ثم ليقوم بعمل النسخ والقص واللصق وكتابة الموافقات وهلا أمرتموه بان يمتنع عن الرد المباشر لان هذا الأمر فيه كشف لحقيقة إمكانياته وضحالة فكره وقلة معرفته وسخافة طرحة وقله 000 0
وفي الموضوع الأصلي فان الطرح الذي يطرحه هو ويطرحه غيره والمنادي بانفصال الجنوب وانفصال حضرموت وغيرها من الترهات العقيمة التي لا تساعد على الوصول لحلول بل قد يكون لها نتائج سلبية
عندما يختلط الأمر على بعض المسئولين في السلطة فيرون ان هامش الحرية الذي أعطي للشعب كبير بحيث شجع من ينادي بتفكيك الوطن وزعزعة أمنه الاجتماعي فلا يعود هناك خط فاصل بين من ينادي بالإصلاح ونبذ الفساد وبين من ينادي بالانفصال فتوضع القوانين التي تحد من الحرية وساعتها سيقبع المناديين بالانفصال وزعزعة الأمن الاجتماعي للوطن في جحورهم ولكن بعد يكونون قد اضروا بنا أيما إضرار
ان الفساد مستشري ليس في اليمن حسب بل انه صناعة عالمية وهو من سمات هذا العصر وان من اكبر الفاسدين من يروجون الكذب ومن ينشرون الأخبار المضللة وان موقعهم في الدرك الأسفل
وفي موضوع حضرموت لقد حكمنا لمدة تقارب 23 عام منذ1967 لغاية1990من قبل من ألجموا السنت آبائنا ثم السنت شبابنا في تلك الفترة ولم يتجرا شخص على القول ببنت شفة حينما بدلو وغيروا حتى في شرع الله ولم تظهر رجولة البعض منا إلا بعد ان جاء عصر فيه مساحة كبيره من حرية التعبير
ولكي ألطف الجو أضع هذه الدعابة- فقد هرب كلب من ألمانيا الشرقية إلى ألمانيا الغربية عبر سور برلين قبل سقوط الشيوعية السوفيتية
فمسكته الشرطة وحققوا معه كما يلي
س- يا كلب يا ابن الكلب لماذا هربت هل أنت عميل هل أنت جاسوس
ج- لا
س- أليس لديكم أكل وماء وكلبات تستطيع ممارسة الجنس معهن
ج- لدينا أكثر مما لديكم
س- إذا ما الذي جاء بك
ج- جئت لكي انبح لأنه ممنوع علي النباح فكلما رفعت عقيرتي للنباح أجد لوحه مكتوب فيها لا صوت يعلوا فوق صوت الحزب*
لا نريد ان نسقط هذا المثل على البعض وليعذرني الأحبة الكرام لأنني أوردته هنا فو الله ان قصدي شريف وعفيف ولست اطعن إلا في من يستحق الطعن ويعرفون أنفسهم ومن على رأسه ريشة فسوف يتحسسها وينكشف كما انكشف سارق الدجاج
أعود للفترة مابين 67-90 لأقول ان من يبكي اليوم على ملك أضاعه ولم يحسن قيادته هم من وحدوا بالقوة ان شئتم كلمة توحيد او احتلوا بالقوة كما يردد البعض اليوم أكثر من 23 مشيخة وسلطنة وإمارة وجعلوها تحت مسمى جمهورية اليمن ( الجنوبية) الديمقراطية الشعبية وألجموا ألسنتنا جميعا من خلال المثل القائل ( ان الإنسان يخاف ما يختشيش )
ولم يكتفوا بذلك بل غيروا أسماء المحافظات إلى أرقام وكان نصيبنا في حضرموت الرقم خمسة وهو الرقم الذي اضر بنا وجعلنا عرضة للتنكيت والاستهزاء ولم يتجرا ناشط سياسي او حقوقي على الكلام فقد كان المصير معروف ومحتوم
اليوم هناك من يخوض في دولة حضرموت ولا نعلم أية حضرموت يقصدون هل حضرموت الكبرى
وحضرموت الكبرى : هي المنطقة التي تقع بين خطي طول 45 إلى 56 شرقي جرينتش وفي العرض ما بين خطي عرض 13 إلى 19 شمال خط الاستواء وعلى هذا تكون حدود حضرموت من عدن غربا إلى عمان شرقا وما بين البحر العربي جنوبا ورمال الأقحاف شمالا وتشمل المناطق التالية :
أبين ، الضالع ن يافع ، العوالق العليا ، العوالق السفلى ، العواذل ، بيحان ، منطقتي القعيطي والكثيري ، المهرة ، ظفار .
ولمن يرغب في الاطلاع على خريطتها فعلية بزيارة موقع الشبامي وسيجد الخريطة وسيجد ان حضرموت قسمت على 3 دول أولا سلطنة عمان الشقيقة ثانيا المملكة العربية السعودية الشقيقة وقد وقعت اتفاقيات دولية بيننا وبين تلك الدول فهل يرغب ناعق ان يقول لنا انه لا يعترف بمن وقع الاتفاقيات وان هدفه قيام حضرموت الكبرى وان يقنعنا بقدرته على إقناع الدول الشقيقة ان تعيد ما دخل في حدودها من أراضي لان لنا رغبة قوية في الانفصال وتكوين دولتنا الحرة او ان يقنعنا بان لديه من القوه والعتاد والرجال ما يمكن له ان يدخل في حروب لاستعادة تلك الأراضي هذا أولا
ثانيا ربما يكون الأمر فقط هو السعي لإبراز دولة حضرموت إلى السطح على أنقاض ما عرف بجنوب اليمن باعتبار السلطنات والمشيخات المناطقية والقبلية التي كانت قائمة خلال فترة الاستعمار البريطاني تشكل كتلة جغرافية واحدة مع حضرموت الكبرى وهنا عليه ان يطمئننا بقدرته على إقناع أبناء المناطق والقبائل ما بين عدن إلى ظفار بأنهم حضارمة مع التأكيد بان اغلبهم لا يرون هذا الرأي ولا يوافقونه ولديهم اعتزاز بمناطقيتهم وقبليتهم وعليه ان يغير ما لدى إخواننا ألمهره (من ان الحضريمي هو من أخس هابون) ويقصدون بها- قبيلة *او إنسان* هكذا يقولون*ومن يقول عنا نحن أبناء حضرموت بأننا عنصريين وأننا قوم ما سيبي وأننا بخلاء وأننا جبناء( والنساء والحضارمة على جنب ) هل عرفتم عش الدبابير الذي يرغب بعض الواهمين الذين يعتقدون أنهم سيعيدون التاريخ إلى الخلف ان يجروننا إليه
ان الصيغة التي ينادون بها هي صيغة الخراب حتى يتسنى لهم النعيق على الأطلال فهذا ديدنهم ان المطلب إذكاء روح العصبية المناطقية ليس لكي يقول الحضرمي انه ليس من اليمن وانه من حضرموت بل لكي يقول البعض أنهم تابعين لسلطان المهرة وغيرهم يتبع للكثيري وغيرهم للقعيطي وغيرهم للمناهيل وغيرهم إلى ***********إلى آخر القائمة
أم تراهم يقصدون حضرموت الوسطى
و حدود حضرموت الوسطى كما أطلق عليها بعض المؤرخين هي: ما بين رمال الأحقاف شمالا والبحر العربي جنوبا وما بين عين با معبد غربا ورأس صوقره شرقا
أم تراهم يقصدون حضرموت الصغرى
وحدود حضرموت الصغرى حيث أطلق بعض المؤرخين تسمية حضرموت على وادي حضرموت الرئيسي وهو داخل حضرموت ومحدد من العقاد غربا إلى شعب نبي الله هود شرقا .
أي الصيغ هي التي ينادي بها أصحاب الانفصال والتحرر وقيام دولة حضرموت الراغبين في جرنا إلى الوهم الذي تعودوه هي صيغ متفجرة
وبعد كل ذلك ما الذي نريد وماذا يريد غيرنا
نريد القانون والعدل وقوة تحميه فالقانون والعدل بدون قوه ضعيف ومهادن والقوة بدون قانون وعدل تسلط وبغي
نريد كشف الفساد ومحاربته نريد العيش في أوطاننا معززين مكرمين نريد ان نعيش وأولادنا في رخاء ونعمة وسلام نبني ولا نهدم نتعلم ولا نجهل نقتنع ولا نتجاهل نقنع ولا نفرض نبني ولا نهدم
ماذا يريد غيرنا السئوال لهم لأننا لا نريد ان نحاكم سرائر ولا نضع شكوك ولا نسطر ظنون ( لان بعض الظن إثم) برغم ان البعرة تدل على البعير والنباح يدل على 0000 والنهاق يدل على الحمير
لقد ختم المدعو ( حد من الوادي) رده ببيت شعر
ويسرنا ان نهديه هذا البيت على نفس المنوال
إذا 00000 لا يؤذيك عند نباحه* فدعه إلى يوم القيامة ينبح
ولا اقصده شخصيا ولا اقصد غيره ولكني أوضح له قدرتي على فهم الشعر وحفظه واستعماله لخدمة الموضوع
ختام نبارك لكل حلان السقيفة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم تقبل الله منا صالح الأعمال وكل عام وانتم بخير
ABO AHMED
__________________

عذرا للاحبة لن اتابع من يمتهن رمي الناس بالباطل وهو غارق فيه
فقط اطلب من الجهات التي تمد ( حد من الوادي) وتدعم توجهه الخياني
ان تخصص له موظف يصلح اخطائة الاملائية
وليكتب ما يريد لن تنعرض له طالما يبتعد عن عريننا
احب ان اوضح هنا الخطاء الاملائي الذي وقع فيه ليس عن قصد بل لان هذه ثقافته وارجوا ان يعرف الجميع الى ان دروس الاملاء تعطى في المدارس في المراحل الاولية
يقول نضيف وهي كلمة تدل على الاضافة فقول مثلا اضفنا العصير للماء اونضيف الماء للعصير
والاخ يقصد نظيف من النظافة وانا اعذره فهي امر غريب عليه طالما انه خائن لوطنه وشعبه وامته فالحذر من امثاله
__________________
لا زالت الاخطاء تتوالى من هذا الدعي انظرو لكلمة ارفظ وصحيحها ارفض
يتهمنا باننا خوينية
وارد علية ببيت شعر قاله الشاعر الحباني ردا على حسن باحارثة في احدى زيارات الحول
ى ياحسن نحنا دفناها وقدها في المجن *** والبخص عا ام الولادة لي تحر حر بالجنين
هل فهمت المعنى ام نفسر لك
المعنى ان سنى قد تعدى هذه الامور وما اعرفه عنك فالخوف عليك من هذه السبه اذا لم تكن فيك
لقد اخرجنا هذا الدعي عن الخط السليم بطرحه السقيم وعدم الرد على الافكار
وهو يرغب في تحويل الموضوع الى شخصاني والى سباب وهو امر سنعف انفسنا عنه ليس عن خوف او عجز ولكنه امر لا نجيده كثيرا وهذا الدعي قد تربى عليه
رد على الافكار ولا تاخذنا الى ردح في السباب
__________________
لقد وصلت الرساله لجميع حلان السقيفه هذه اخلاق ( حد من الوادي ) خائن وطنه
احذرو من امثاله فهم وباء ور بي يملي لهم لكي يزاددو عفونه واثم حتى لا يعود هناك امكانية لتوبتهم
abo ahmed
__________________
*************************************************
صوت لاهل القلوب السليه
اليمن عزنا واهله وارضه عنية
ضامر الشر فيها با تجيله بلية
كل احقادهم للوطن والشعب صبحت جلية
لايغرك ما ملكته قد سبق فيه ملاك
عاد اكبر بليه من عقول خاوية تعتقد بالشر انه عطية
ما ينجدون المريضه بالدواء والرويه
كل واحد يبى منها غنيمة هيييه
بايشعقون ثوب العز والحيك قد حاك
**************
الشكر لابو عوض الشبامي على جميع مواضيعه الهامه والجميله
سمعت وانا صغير بعض الاشعار اتذكر البعض والبعض قد عفى عليه النسيان
ولا زلت اتذكر طرفا من قصيده لشاعر ارجو ان يكون معلوما لديكم او لدى غيركم من الحلان
تقول الابيات- بن حيدره قال حكم الله قضي
من يبشر بن بدر ليته ما يجي = شل السبايا وخلى الحيدلي
وهو هنا يشرح ان هناك من بشره بقدوم سيل كبير الا انه اعلمه ايضا ان السيل قد شل السبايا من النخيل ويقول بعدها وخلى الحيدلي هل يقصد انه خلى الحيد لي اي له والحيد هو الجبل ام ان الحيدلي هو اسم من اسماء النخيل ارجو الافاده مع خالص الشك
****************
قام يخلط سميته ما طرح فيه بـطـحـه
حط له نيس ويروم المباني المنيفه
يمضي العمر سابر بين كرهه وفرحه
والنفوس السعيده والقلوب الجريحه
__________________


أسئلة كبيره تحتاج إلى أجوبةصغيره
تعبت في بحثي عن اسباب تجعل الفرد يتنكب لوطنه ويعاديها بالنية وبالقول او الفعل
فما الذي يدفع مواطنا لدوله ما إن يتنكر لوطنه وان يعاديها
هل كون مقياس الانتماء الوطني لمواطن لوطنه ناتج عن كون ذلك الوطن غني يمتلك موارد اقتصادية ترفع من مستوى معيشة شعبه أم بكون ذلك الفرد غنيا وصاحب ممتلكات في وطنه ووجدت إن الوقائع ليست ثابتة فكم من بلد غني إلا إن كثير من أبنائه يشكون الفقر ولا اعتقد إنني احتاج إلى وضع دليل على كلامي ويمكن إن يتم التدليل على ذلك حتى من خلال دول مجلس التعاون الخليجي-وكم من بلد غنى نسمع أصوات أبنائه غير راضيين وساخطين على الحكومة والنظام لماذا لان ذلك من طبيعة الجنس البشري عدم الرضي ولهذا قال اشرف المرسلين في الحديث
[color=#0000FF]لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى إليهما ثالثاً ولا يملئ جوف ابن آدم إلاّ التراب ويتوب الله على من [/color]تاب) ولهذا يخاطب المولى سبحانه وتعالى يوم ينادي الله أهل الجنة ياعبادي هل رضيتم فيقولون وما لنا لا نرضى وقد أورثتنا الجنة وأوجزتنا ما وعدتنا فيقول : اليوم أحل عليكم رضائي فلا أسخط عليكم أبدا.. وما بال دولا فقيرة وشعوبها لا تتمتع بعشر ما نتمتع به ( والحمد لله على كل حال ) ما بال تلك الشعوب محبة لوطنها لا تعاديه ولا تذمه بعكس بعض أبناء جلدتنا
وما بال شعوب دولا بها من الفساد في السلطة والحكومة ما يثقل ظهور الجمال او بها من الحروب وفيها من القبائل ومن المكونات العرقية والطائفية مالا يوجد عندنا لماذا لا يطالب أبنائها بتمزيقها وتقطيعها وفصل جنوبها عن شمالها وشرقها عن غربها
هل السبب هو الخوف ومن أي شيء يخافون ولماذا لا يخاف بعض أبناء اليمن
إن الدولة الوحيدة الذي يطالب بعض أبنائها بتمزيقها وتقطيعها وانفصالها علنا هي اليمن
لماذا هذا السؤال الذي تعبت وحرت في إيجاد تبرير له او رد عليه فهل يعينني إخواني
اعلم إن في اليمن كل أمراض الإنسان وكل ما نعلم وما لا نعلم من إشكال الفساد ولكن هل رغبتنا في الإصلاح هي محركنا أم إن ألمطالبه بتقطيع الوطن تحت مبررات الفساد الذي لم نقف ضده ولم نشارك في محاربته وبالتالي فان الحل سيكون في الانفصال باعتبار انه الحل الأسهل
وهل هو حل سهل بالفعل هل عملنا الفكر في مصير الناس وفي مصير البلد وكم قطعه ستتجزاء والى أين من الدول ستذهب بعض الأجزاء وهل الفساد رهن بمجموعه معينة وإذا وجدنا بعد ذلك بان الفساد الذي شكونا منه سابقا يلاحقنا هل سندعو إلى انفصال آخر وهكذا دواليك حتى يحكم كل منا حدود بيته فقط هذا إن استطاعتا -
هل يفكر من يطالب بالانفصال او هل لديه فكر أساسا وما هو فكره
أسئلة حائرة تبحث عن إجابات وهي أسئلة لمن يعتنق فكر الانفصال
أما من يحب وطنه ويرضى بها بكل ما فيها من فقر وفساد ومشاكل ويحاول أن يكون عضوا فاعلا في مجتمعه بالوقوف ضد إشكال الفساد فان هذا الشخص متوازن مع نفسه
و لسان حاله في حب وطنه*شعر المحضار* غفر الله له
حبي لها رغم الظروف القاسية رغم المحن*حبي لها أمي سقتنا إياه في وسـط اللبن*إن عشت فيها لأجلها عانيت *وان غبت أنا عنها لها حنيت*والحاصل إن الحب شي ماله ثمن والله ثم والله ثم والله* من قال محبو بتك من؟؟ قلت اليمن**-"أحـببتها في ثوب بالي عيف أبلاه الزمن*أحببتها والسل فيها والجرب مالي البدن*وسكنت معها تحت سقف البيت *وكل ما أنتّ أنا انيت*وصبرت حتى طاب عيشي والسكن*والله ثم والله ثم والله *من قال محبو بتك من؟؟ قلت اليمن**-واليوم قدها لابسه الزينات والثوب الحسن*ما بارميها نهب للحنشان وإلا للدفن*عن حسنها بعمي عيون السيت*إن شط با سكب في عيونه زيت*مهما شغف قلبه بها ولا افتتن* والله ثم والله ثم والله *من قال محبو بتك من؟؟ قلت اليمن**-با خلص لها إخلاص عاشق في هواها مؤتمن *ما با صبر فيها على باطل ولا بعبد وثن*با حل بها من حيث ما حليت*وان عاهدتني بالعهود أوفيت*وان خان حد لا بارك الله في الخين والله ثم والله ثم والله * من قال محبو بتك من؟؟ قلت اليمن**
فهل من مدكر
الكويتABO AHMED
في هذا الزمن الذي انفتح فضائه على الجميع في هذا الزمن الذي يمكن لكل فرد أن يطلع على تجارب الشعوب والأشخاص وان يطلع على تاريخه وهويته وثقافته ودينه وقبيلته ويخلق من هذه المعرفة نسيجا يربطه بكل تلك المعاني المشرقه في حياته
في هذا الزمن وبرغم أن من يزاحمون على إبداء الآراء في المنتديات بشكل عام هم من المفروض أن يكونوا طليعة مثقفه غنية او ميسورة الحال على الأقل لأنهم يملكون أجهزة كمبيوتر ويملكون رسوم الاشتراك بها ولديهم الوقت والقدرة على التعامل معها ومع ذلك فان المنزلقات التي ينزلقا البعض لتردي به إلى دركات عظيمة وقد يجرح في قول لم يتبصر به قبل أن يسجله وطنه وهويته وثقافته بل ودينه إن ما يحدث في السقيفة من تطاول على الوطن وعلى رموز ه * إنما يعبر ضعف إيمان ويقين وعن ضعف الروح الوطنية في بعض النفوس وعن ضعف همه وعدم قدرة على مجادلة الباطل والوقوف مع الحق والعدل
إن من يعتقد أن الحياة يجب أن تكون وردية سهلة طيبة رخيه إلى اخر الاوصاف هو إنسان واهم لان الحياة جهاد دائم بين الخير والشر
وإذا كان البعض يعتقد أن وضع الشعب اليمني سيئ وان إخواننا في دول مجلس التعاون الخليجي هو أفضل منا باعتبار أن جيرتنا نافذة قريبة نطل منها عليهم فإننا نقول إن اغلبهم ليسو راضيين عن معيشتهم والكثيرون يتمنون لو أنهم من سكان سويسرا او غيرها على تمسك بالدين الإسلامي
إننا مأمورين بالوحدة ومن خرج عن هذا الأمر فان شرعنا الإسلامي قد اوجب فيه ما اوجب( ارجع إلى قصه المحكمين الذين جمعهم خليفة رسول الله الفاروق )
إننا مأمورين بطاعة ولي الأمر ما لم نرى منه خروجا عن الدين {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} (59) سورة النساء
إننا مأمورين بنصح ولي الأمر والشواهد كثيرة * إننا مأمورين بالكف عن الجرائم والفساد بكل أنواعه وهذا الأمر ينسحب على الفاسد والمفسد وعلى من شهد وحضر وسمع ولم يحرك ساكنا ( والحديث الشريف - من رائ منكم منكر – يعرفه الجميع)إذا ما هي العلة التي تجعل أشخاصا على مستوى معقول من الفهم والإدراك والعلم يخطون خطوات تقربهم إلى شرور يرتكبونها تأثيرها يصيبهم في مقتل في دنياهم وأخرتهم يقول المولي عز وجل مخاطبا الرسول الأمي في كيفية الدعوة إلى سبيل الله والدعوة لكل حق وضد كل باطل( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
{ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ} (125) سورة النحل
فما بالنا وبحن ندعو إخواننا وبني جلدتنا بدعوة خارجه عن المألوف
إذا علينا أن نكون منصفين فيما نقوله فالله يقول{مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ} (18) سورة ق
قد يقل عدد قراء سقيفتنا وقد يبتعد عنها من لا يرغب في السير وفق هذا المنظور إلا إننا بإذن الله سائرين مع سقيفتنا منتقدين الفساد والخطاء الذي هو أساس من أسس استمرار العمل داعيين باستمرار رافعين الأيدي قائلين ( اللهم وفق وأصلح من في صلاحه وتوفيقه صلاح اليمن وشعبها وابعد واهلك من في بعده وهلاكه صلاح وطننا وشعبنا اللهم أمين)
اعطوا ملكا لم يحسنو ادارته
واوقعونا في التاخر والحروب
قدمو لنا يا من ترون فيهم الحل والانقاذ ما ذا لديهم ليقدموه لنا بعد ان جثمو على صدورنا منذ عام 1967 حتى 1994 المدة 24 عاما بالكمال والتمام انظرو بصدق الى ما حققوه من منجزات للشعب وماذا تحقق من تقدم للوطن وبعد ذلك اطلبو منا ان نعطيهم فرصه اخرى
( لايلدغ المؤ من جحر مرتين)
من الافضل لهم ان يبتعدو عن الشعب اليمني لان لدينا الكثير من المظالم والجرائم التي ارتكبت بحقنا وبحق الشعب والوطن ملفات تنتظر العدل فهل لديهم الشجاعه لكي يمتثلون لسلطان القضاء اشك في ذلك لان صورة صدام حسين وهو يتارجح معلق بحبل غليظ لا زالت في الاذهان
اما من يظلمنا اليوم فان له غدا قادم سيرينا الله فيه ايضا ما اعده للظالم والمفسد خزي في الحياة وفي الممات
إن من حق أي مواطن أن ينتقد كل ما يراه من سلبية في وطنه
كما إن من حق كل مواطن أن يطالب بالتحسين والتطوير والارتقاء
إلا انه من الواجب أيضا نحو الوطن أن لا تطيش السهام وان توزن الكلمات بميزان المنطق والعدل لكي يكون الانتقاد ثم الحكم اقرب إلى الحقيقة
لقد أطلقنا سابقا على (الفضائية اليمنية من صنعاء) بأنها (الفضائية الصنعانيه من اليمن) وكان نقدنا هذا في إطار أن القناة لم تعطي المحافظات الأخرى الاهتمام الواجب
إلا إننا ندرك أيضا شحه الإمكانيات وما يتطلبه العمل الإعلامي والفني والثقافي من ميزانيات هائلة لا يمكن أن تتوفر للفضائية اليمنية
وبرغم كل ما ذكر فإننا نتابع الفضائية اليمنية بشغف وقد كان لها الفضل في تعريفنا على وطننا وجماله واتساعه وتميزه في فصوله وفي منتجاته وفي ثقافة شعبة وفي فنونه إلى آخر القائمة
إن بدء بث الباقة الجديدة وهي ( اليمانية وسبا ) إضافة إلى السعيدة + الفضائية اليمنية قد يكون إضافة خير لنا إذا ما التزمت تلك القنوات السلوك الرصين وهو ما نرجوه ونؤمله
إن أبناء اليمن في أصقاع الدنيا مطلوب منهم أن يفخروا بوطنهم وان لا يرون في أنفسهم ترفعا ولا انكسار بل فخرا بأنهم من أهل اليمن ومن ارض اليمن وان لا يجعلوا الدينار والدرهم هو مقياس الفخر
إن اليمن حاليا فقير إلا إن شعبه غني بكل القيم
وفي إطار الغناء ومتابعة الفضائيات فان للمتابع حرية الاختيار بين ألوف القنوات وذلك بلمسة زر وليس من مبرر لكي يتسمر الشخص أمام شاشة ليرى امرأ لا يعجبه فمن يحب قنوات الدين فإنها والحمد لله أصبحت كثيرة ومن يحب قنوات العلم والثقافة والإخبار والترفيه المباح بل وغير المباح فلن يحول بينه وبينها سوى ضمير حي وديانة آمرة وأخلاق مانعه او سلطان قاهر
يقول أمير الشعراء وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت فان هموا ذهبت أخلاقهم ذهبوا
ونعود إلا فنون اليمن المتميزة الجميلة التي لا تخدش حياء أسره
وبرغم أن بعض ما يعرض من رقصات هو تقليد محسن لبعض فنون وفلكلور بعض المناطق اليمنية
إلا أن ما يعرض لا يخاطب الغرائز ولا يخدش الحياء ولا يستدعي أن يقوم رب الأسرة بتبديل القناة إلا أخرى
إن فنون اليمن متعدد وجميلة ونحتاج إلى من يفتش فيها لكي يبرزها ويستخرج منها كنوزها ولآلئها
فالفن عند أبناء اليمن مرتبط بجميع مرحل حياتهم ومنذ الميلاد فهناك مواويل وأغاني وأراجيز وزوا مل ورقصات لكل مناحي الحياة عن الشعب اليمني تبدأ
عند مولد الطفل وعند دخوله المدرسة وتخرجه من فصولها وحفظ القران والختان والزواج
كما أنها موجود في الإعمال ففي ألزراعه هناك مواويل إصلاح الأرض والسنا وه والذري العفر والسقي والحصاد
وفي البناء هناك مواويل لنقل الحجارة والمدر والطين والبناء
وفي الصيد والحرب والزيارات والمجاملات وكل مناحي الحياة هناك رقصات واغني وأهازيج ومواويل
وللمرأة دور مشارك في كثير من تلك الفصول وقد يكون لها دور منفصل في بعض الجوانب ونحتاج إلى من يفتش لنا عن هذه الكنوز التي بدأت تحت ضغط المدنية في الانقراض
وبعد فان كلمة الأغنية اليمنية متميزة سامية مترفعة جميله بعيدة عن الإسفاف فانظروا رعاكم الله في كلمات الأغاني اليمانية وانخلوها وسوف يظهر لكم حينها قله الإسفاف والكلمة الهابطة فيها وقارنوا ذلك بكلمات اغني أخرى ونستثني من ذلك أغاني دول الخليج العربي لأنها تستقي من نفس المجرى
ثم إن المغني اليمني ليست له مواصفات ممثل السينما فالموهبة لا تلتزم بشكل معين والخلقة خلقة الله ولا يجوز لنا أن نسخر من أي فرد لشكله أما موهبته فان الحكم فيها للجمهور وأنا على ثقة بان اغلب المطربين اليمانيين متمكنين من فنهم ويمكنهم أن يقدموا وصلاتهم الغنائية مباشرة أمام الجمهور دون آلات لتحسن وتضخيم الصوت
إنما يسخر من الغناء اليمني شخص ارتبط الفن في وجدانه بأغاني هيفاء واليساء ونانسي وحكيم وغيرهم من المطربين ومن يسخر من الرقص اليمني وفنون اليمن فإنما ارتبط وجدانه برقص نجوى وناهد وبالمعلاية وغيرها من الإشكال
إننا لا ندعو إلا تمجيد الغناء او الرقص ونستغفر الله من كل ذنب
إلا أننا ندافع عن موروثنا الفني والثقافي والغنائي ونرى انه متميز وجميل وعلينا أن نرفع هاماتنا فنحن أبناء اليمن الموطن الأول للعرب و بلا فخر
هل يعتقد من وضع شعار ( تاكيد حذف دولة ) وجعل الشعار يسجل رغم انوفنا ما يراه يحقق له ارتياحا نفسي
ان ذلك من المسئولية في شيئ
انها تقافة العجز اذا اعتقدنا اننا بوضع شعار وبنتائج كاذبة نكون قد حققنا المطلوب منا لكي نضع رؤسنا على المخدات في المساء ونحن راضيين ومقتنعين باننا قد حررنا فلسطين وقدمنا حلول لكل مشاكلنا انها اساليب العجزة فهل يريدنا الاخوه ان نتعلم كيف تزيف الانتخابات والاراء راجعو انفسكم
ان الايام بيننا وبين من يحاول ان يوقف الايام لان الايام سراج منير يكشف الفساد والمفسدين
دامت الايام اياما طويله مغعمة بالخبر الصادق اليقين
السيد النبيل المشرف العام تحية وشهر مبارك وكل عام وانتم بخير
لقد وصلت الفكرة اليكم بان الهدف هو الكيف لا الكم نقدر دور بعض النشطاء امثال حد من الوادي في تتبع بعض الاخبار على علاتها وعلى اختلافنا مع بعضها ومع تاكيد اختلافنا الشديد معه في مراميه الخاصه بالوحده التي نراها احد الثوابت الاساسية ونحن بعد ذلك نشارك الجميع الطرح حول الفساد بل والسعي عبر صناديق الانتخابات لتبديل الحاكم من ادنا الى راس الهرم تبعا ولعطائة وليس لانتمائه الحزبي او الطبقي او القبلي او الطائفي
لقد ابتعدت شخصيا عندما رايت ان المشاركة تعني ضرب الوحده الوطنية لليمن
ارجو ان تكون نظرتكم بعيدة المرامي وصائبة لتصب في مصلحة الوطن والمواطنين بعيدا عن حماس البعض الذين قد يكونون مدفوعين بالكثير من الاسباب ومسئوليتهم قبل وبعد ذلك تكون لاحقة لمسئوليتكم سواء القانونية او الوطنية او الشرعية انها كلمة حب لموقع جميل نتمنى ان لا يكون اداة للهدم للسلم الاجتماعي واداة هدم للوحده الوطنية والطريق الامثل هو في فتح المجال لمحاربة المفسدين وكشفهم وليس التحدث عن الفساد في اطار عام
ستجدون العديد من المشاركين الذين يحبون وطنهم ويغارون عليه وليس لهم انتماء سواء اليمن ومصلحتة ارضا وشعبا وفقكم الله لما يحبه ويرضاة وشهر مبارك لحلان السقيفة وكل عام والجميع بخير
هل تعلم انك تذهب الى طريقه من يريد الحق بالباطل * تقول لشخص صل على النبي فيقول لك عليه الصلاة والسلام
ثم تردد مره اخرى زد النبي صلاه فيرد ةهكذا ترد حتى يكل ويمل وقد يقول كلاما يدخله في المحظور نصيحة وسوف نكبح جماح فضولنا ولن نشاهد موضوعك على نفس النسق الذي تحب
اخي هدير الرعد لاتياس فما تقراه هنا وهناك لايمثل الا نفس مريضه متخاصمه مه دواخلهاا قبل تخاصمها مع الاخر ان ابناء اليمن في الجنوب والشمال والشرق وهم الاغلبية الكاسحةيعرفعو مشاكل وطنهم ويسحاولون اصلاخ الخاربومعاقبة المفسدين وتعقب الفساد وهم شركاء في الاصلاح كما انهم ابناء اليمن الموحد ان شرذمة قليله الوفاء لوطنها خائنة خارجه عن ثوابته وجدت لها فرصة للنعيق فل تنعق ماشاء الله لها ان تنعق وكل مخلص عليه ان يركز على ما يصلح الوطن وان نوجه جميعنا اسلختنا ضد المفسدين ويبدو ان على راسهم هولاء الخونه الذين يريدون بالوطن الشر شهر مبارك لكل ابناء اليمن الموحد المخلصين ونرجوه غير مبارك على الخونه اعداء الوطن وعلى المفسدين وسوف نوجه بعضا من دعائنا في هذا الشهر للدعاء على المسفسدين والخونه وكل عام والوطن وابناء الوطن بخير
__________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق